الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات ساخنة في كأس العالم للأندية

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 20:21 )
مراكش - معا - وكالات : أسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي أجريت في مدينة مراكش المغربية عن وقوع فريق بايرن ميونيخ الألماني في طريق الفائز من لقاء بطل آسيا مع بطل أفريقيا في الدور نصف النهائي للبطولة التي تستضيفها مدينتا أغادير ومراكش الشهر المقبل.

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة يوم 14 ديسمبر كانون الأول بين بطلي آسيا وأفريقيا في الدور الأول للبطولة التي ستقام للمرة الأولى في أفريقيا.

وسيلتقي الفائز منهما مع بايرن ميونخ، بطل ألمانيا، في الدور قبل النهائي يوم 17 ديسمبر بالاستاد الكبير في أغادير.

وسيمثل آسيا أحد طرفي نهائي دوري الأبطال بين جوانزو إيفرجراند الصيني وسول الكوري الجنوبي، بينما مازالت فرق الأهلي المصري والترجي التونسي والقطن الكاميروني وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي تتنافس على الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

وباتت فرص الأهلي والترجي كبيرة في بلوغ الدور النهائي بعد تعادل الأهلي 1-1 مع القطن في الكاميرون مطلع الأسبوع الجاري، وتعادل الترجي التونسي بدون أهداف مع أورلاندو في جنوب أفريقيا.

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة بين مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين الرجاء البيضاوي، بطل المغرب، مستضيف البطولة، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي والتي تقام في 11 ديسمبر، على أن يلاقي الفائز بطل كوبا ليبرتادوريس أتليتيكو مينيرو البرازيلي، في الدور قبل النهائي.