الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد العربي للكونغ فو: آمنيتي زيارة القدس بعد الحج

نشر بتاريخ: 11/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 12:53 )
مكة المكرمة - معا - ألتقى الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة مع عضو المكتب التنفيذي للجنة الوطنية وزير الاوقاف اليمني رئيس الاتحاد العربي للكونغ فو حمود عباد، ودار حديث مطول بين الآثنثن حول التحضير لعقد اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية في تونس نهاية العام الجاري والتحضير لهذا الاجتماع وترتيب أوراق العمل الخاصة له.

وأكد عويضة أن الأمانة العامة للجنة وخلال اجتماعها الاخير المنعقد أواسط ايلول في القدس نادت بضرورة توجيه الكتب الرسمية لسفارات وبعثات الدول الصديقة لثني مواطنيها عن أي مشاركة رياضية تنظمها بلدية الاحتلال الاسرائيلية في القدس المحتلة أو داخل الكيان الاسرائيلي نفسه.
وأتفق الطرفان الفلسطيني واليمني على تكثيف المشاركات الرياضية والشبابية في الآراضي الفلسطينية ومع أخوانهم الفلسطينيين وأن الرياضيين العرب دائما محل ترحاب وسيلاقوا أحسن ضيافة بين أشقائهم الفلسطينيين .

من ناحيته أكد الوزير اليمني أن آمنية حياته زيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك وتقديس حجته بعد أداء الفريضة في الاراضي الحجازية، ويأمل في القريب ان يزور القدس وقد تحرر المسجد الأقصى المبارك من رجس الاحتلال، وأكد الوزير عباد ان ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات يومية من المستوطنين والشرطة الاسرائيلية لهو محل استنكار وإدانة من جميع العرب والمسلمين.

وطالبت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الدول العربية والصديقة ان تبادر لمعاقبة رياضييها المشاركين بلقاءات رسمية مع الطرف الآسرائيلي وحرمانهم من المشاركة بالبطولات الرسمية وتجريدهم أي ميداليات أو مراكز حازوا عليها مسبقا، وتأتي ضرورة هذه المقاطعة في الوقت الذي تمارس فيه كافة صنوف المضايقات على الرياضة الفلسطينية والرياضيين الفلسطينيين بكافة أشكالها وألوانها.

ويشار الى ان الوزير اليمني حمود عباد قد فاز برئاسة الاتحاد العربي للكونغ فو الووشو في دورتها الرابعة 2013/2016 بولاية ثانية.