الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التنمية البلجيكية يزور جمعية الظاهرية التعاونية للتطوير

نشر بتاريخ: 11/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 15:57 )
الخليل - معا - قام "ويلي ديميير" مدير وكالة التنمية البلجيكية و "جولين فاتولي" مديرة المشاريع بالوكالة، بزيارة إلى جمعية الظاهرية التعاونية للتطوير والتنمية الريفية حيث استقبلهم خليل الطل رئيس الجمعية وأعضاءها و ازدهار العويوي منسقة شؤون المرأة بالجمعية ورسمية الصبار مديرة روضة أطفال رواد الغد بالجمعية.

ورحب الطل، بالوفد الضيف وشرح معاناة المنطقة الجنوبية ونقص الخدمات فيها ثم تجولوا في المركز وزاروا روضة رواد الغد واطلعوا على أوضاع الروضة وما تقدمه من خدمات لقطاع الطفولة ثم قام الوفد بزيارة إلى البلدة القديمة حيث تجولوا فيها وشاهدوا نهضتها العمرانية الحديثة.

ثم زار الوفد الفئات المستهدفة من مشروع الحصاد المائي الذي تنفذه الجمعية حاليا بمساهمة من الحكومة البلجيكية والذي يهدف إلى تمكين الأسر المستهدفة من توفير مياه الشرب من خلال تجميع وتخزين مياه الأمطار.

وناقش الوفد مع الأسر المستفيدة والمستهدفة من المشروع التي عبرت عن شكرها للجمعية والى الحكومة البلجيكية على جهودهم ودورهم في دعم صمود الأسرة الفلسطينية في مواجهة التحديات وتخفيف معاناتها .

وتعاني المنطقة الجنوبية في الظاهرية نقصا حادا في المياه خاصة في فصل الصيف بسبب ضعف الموارد وعدم وصول كميات كافية تتناسب مع الكثافة السكانية والمساحة الجغرافية للمنطقة.

وأعرب الوفد عن إعجابه بخدمات الجمعية ونشاطاتها ومشاريعها وخاصة في مجالات التنمية والتمكين ووعد بمواصلة التعاون لخدمة الجمعية وفئات المجتمع،بدوره أعرب الطل عن شكره لبلجيكا حكومة وشعبا ومؤسسات وثمن دور بلجيكا في دعم فلسطين وطالب المؤسسات الممولة بمضاعفة جهودها وبرامجها في المناطق المهمشة الأقل حظا لفرص التنمية والتمويل.

يذكر أن الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية ساهمت في تمويل مشاريع الجمعية سابقا مما ساهم في نهضة الجمعية واستمرار عملها.