الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم وتعلن القرية منطقة عسكرية مغلقة

نشر بتاريخ: 11/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 18:09 )
قلقيلية - معا - قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات، فيما اقامت منذ ساعات الصباح الباكر حاجزا عسكريا واعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة.

وكان جنود الاحتلال قد احتجزوا طواقم الاعلاميين ومنهم طاقم تلفزيون فلسطين حتى انتهاء المسيرة كما منعت المتضامنين الاجانب من الدخول الى القرية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة عدد كبير من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية المنادية لدعم القيادة في مواقفها المتعلقة بضرورة اطلاق سراح الدفعة الثانية من الاسرى قبل عيد الاضحى المبارك، متوجهة الى البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي الا ان جنود الاحتلال ومن خلال كمين نصبته خلف منزل المواطن عدنان عبد المهدي هاجمت المشاركين في المسيرة بمساندة عشرات الجنود الذين كانوا متواجدين على قمة الجبل تحت غطاء كثيف من اطلاق قنابل الصوت والغاز الا انها فشلت في اعتقال أي من الشبان.

وافاد المنسق الاعلامي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية مراد اشتيوي ان الوضع في القرية شابه جو من التوتر والحذر بسبب عدم وجود قوات الاحتلال كعادتها في مواجهة المسيرة الامر الذي تبين لاحقا نية جنود الاحتلال الالتفاف على المسيرة واعتقال عدد كبير من الشبان.

وبين اشتيوي ان جنود الاحتلال وبعد فشل خطتهم بدأوا بإطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز والصوت بشكل مباشر باتجاه الشبان دون ان يسفر ذلك عن اصابات او اعتقالات.