الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة ذكرى النكبة..الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية يؤكد على حق العودة

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 19:59 )
رام الله - معا - أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية اليوم ، على حق عودة اللاجئين والإقرار بالقوانين الدولية لضمان المنكوبين، وذلك بمناسبة ذكرى النكبة التي تصادف يوم غد.

وقال بيان صادر عن الاتحاد العام في مقره برام الله في الضفة الغربية وصلت معا نسخة منه "إن الذكرى الثامنة و الخمسون لنكبة تمر على شعبنا، حيث قامت عصابات الصهيونية بتهجيرنا عن أرضنا و قرانا، بارتكاب أبشع المجازر و القتل، و بقوة السلاح و بكافة الوسائل. وما زلنا نحمل مفاتيح بيوتنا و أوراقنا الثبوتية لأرضنا الفلسطينية".

و أردف "أقرت الشرعية الدولية حق شعبنا في العودة بقرار رقم ( 194 ) و تواصل حكومة الاحتلال العنصرية عدوانها على الشعب الفلسطيني من خلال التنكر لحقنا في العودة و بناء جدار الفصل العنصري الذي صادر و دمر آلاف الدونمات و حرم المزارعين من أراضيهم مما فاقم أزمة البطالة و تدهور الوضع الاقتصادي ، لكن شعبنا مصمم على تمسكه بحقه في العودة و تقرير المصير و إقامة دولته الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف".

وتابع البيان" و إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ممثلا بأمينه العام حسن شراكة و اللجنة التنفيذية للاتحاد نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته و ردع حكومة الاحتلال بالعمل على الإقرار بحق شعبنا في العودة إلى دياره و تعويض اللاجئين عن الفترة السابقة، وهدم جدار الفصل العنصري و الانصياع إلى محكمة لاهاي الدولية، تنفيذ قرارات الشرعية و الأمم المتحدة ذات الصلة بحق الفلسطينيين في العودة و الدولة، واعتبار دولة إسرائيل دولة عنصرية ومقاطعتها على جميع المستويات، والإفراج عن كافة الأسرى من المعتقلات و السجون الإسرائيلية دون تمييز، وعدم التعامل مع ازدواجية المعايير و تطبيقه على دولة الاحتلال كما يتم تطبيقه على الدول الأخرى، و حق عمالنا في العمل و الحماية الاجتماعية.