الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير بربخ يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - أكد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسير رامي جودت زكي بربخ وهو مواليد 7 / 10 / 1976 وهو من الأسرى القدامى دخل في عامه 20 أسيرا في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الأسير رامي بربخ هو شقيق لشهيدين ( سامي وصابر ) وحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل ضابط إسرائيلي ( يوسي ) في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 وكان قد اعتقلته قوات الإحتلال الإسرائيلي عند حاجز مستوطنة كفار داروم آنذاك في تاريخ صادف نفس اليوم الذي ولد فيه في 7 / 10 / 1994.

وأفاد نشأت الوحيدي أن الأسير بربخ وبلدته الأصلية " يافا " معتقل الآن في سجن نفحة الصحراوي وهو من الأسرى المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ ما قبل أوسلو والمتوقع الإفراج عنهم في الدفعات الثلاث المتبقية.

ودعا لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى تبني حملة وطنية لدعم وإسناد الأسرى القدامى والمرضى والأسيرات والأطفال والشيوخ والنواب من خلال برنامج دعم وطني وإسنادي متواصل وبشكل يضمن الإرتقاء بالعمل والأداء والتخفيف من معاناة ذويهم.

هذا ووجه الوحيدي تحياته للأسرى وذويهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك مؤكدا أن مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة ماضية في دعم وإسناد الأسرى حتى يتم انتزاع الحقوق الفلسطينية العادلة في الحرية الكاملة من بين أنياب السجان الإسرائيلي.