الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي يرسل فريق عمل إلى العراق

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 12:40 )
المنامة - معا - أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقديم دعم القاري الكامل إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل رفع حظر إقامة المباريات الدولية في البلاد.

وأقيم اللقاء على هامش ندوة فيفا الإقليمية لتطوير كرة القدم في منطقة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، حيث أعلم الشيخ سلمان الوفد العراقي أن الاتحاد الدولي وافق على قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإرسال فريق عمل إلى العراق من أجل تقييم ظروف الأمن والسلامة هناك.

وقال الشيخ سلمان: كلا الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم وافقا على قيام الاتحاد القاري بإرسال فريق عمل لتقييم الوضع، وسيقوم الوفد بتقديم تقرير متكامل إلى الاتحاد الدولي من أجل المساعدة في هذا الأمر.

كما أكد الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يتساهل أبداً في أي تدخل حكومي بشؤون كرة القدم، وأوضح: نحن معكم ونساندكم بأي قرارات تتخذونها لصالح كرة القدم العراقية، ولكننا لن نتساهل بأي تدخل خارجي.

وطلب طارق علي أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم من رئيس الاتحاد الآسيوي المساعدة والدعم في رفع الحظر عن إقامة المباريات الودية في البلاد، على أن يليه رفع الحظر بشكل كامل.