الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد المالية والضرائب يختتم دورة "المكافحة والتفتيش" للضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 14:40 )
رام الله - معا - اختتم "المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب" في مقره برام الله، اليوم، الدورة التدريبية السادسة في موضوع "المكافحة والتفتيش" لصالح كوادر جهاز الضابطة الجمركية/ وزارة المالية.

وقد تم عقد التدريب من قبل المدربين الرائد مصعب خليل، وملازم أول علي مساعيد، بواقع 54 ساعة تدريبية، وشارك في التدريب 16 فردا من كوادر الضابطة من مكاتب مختلفة تضمنت 12 ساعة تدريب ميدانية في مقر الضابطة الجمركية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية كواحدة من سلسة دورات تدريبية يعقدها المعهد لصالح كوادر الضابطة الجمركية في ظل علاقة تعاون استراتيجة بين المعهد والضابطة، وانطلاقا من أهداف المعهد الذي يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءات الموظفين العاملين في الدوائر الحكومية والهيئات المحلية والارتقاء بأدائهم إلى مستوى يتوافق واحتياجاتها.

وقد بلغ عدد المستفيدين من الدورات المنفذة حتى الآن 85 فردا من كوادر الضابطة، تلقوا ما ما يزيد عن 300 ساعة تدريبية في موضوع المكافحة والتفتيش والاستخبار الجمركي.

وتهدف سلسة الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها إلى تعريف كوادر جهاز الضابطة الجمركية بالأطر القانونية والنماذج والأوراق الرسمية اللازمة في عملهم، وتميكنهم بالمهارات الضرورية لتنفيذ مهامهم اليومية، بما في ذلك منهجيات العمل الصحيحة، وطرق تتبع إجراءات الأمن والسلامة وتبنيها.