الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيـر الأوقاف يحذر من محاولة اقتحام حاخامات اليهود للمسجد الاقصى ويدعو الفلسطينيين الى الاستنفار

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 15/05/2007 الساعة: 00:00 )
غزة- معا- ناشد الأستاذ الدكتور حسين مطاوع الترتوري وزير الأوقاف والشئون الدينية أهل القدس وداخل الخط الأخضر إلى تكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه كما وجه نداءً إلى حراس المسجد الأقصى المبارك إلى إعلان حالة الطوارئ والاستنفار في صفوف الحراس والسدنة على مدار الساعة للتصدي لأي عدوان جديد من قبل الحاخامات اليهود الذين يعتزمون اقتحام المسجد الأقصى يوم الأربعاء القادم كعدوان جديد بعد أن اقتحموه الأحد الماضي.

وقال الوزير في بيان وصل معا نسخة منه ان زعامات حاخامات اليهود دعوا من خلال إعلان في الصحف الإسرائيلية التابعة إلى التيار الديني المجتمع الإسرائيلي إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك وإقامة الصلوات اليهودية داخله في ذكرى 40 عاماً على احتلال المسجد الأقصى ومدينة القدس أو ما يطلقون ذكرى توحيد القدس نسبة إلى احتلال القدس الشرقية والمسجد الأقصى المبارك عام 1967 م.

وندد وزير الأوقاف بقيام الشرطة الإسرائيلية بتوفير الحراسة لهذه المجموعة منذ لحظة اقتحامها للمسجد وتجوالها بساحاته إلى حين خروجهم ومنعت المصلين من الاقتراب منهم واعاقة حركتهم.

ووصف وزير الأوقاف هذا العدوان الجديد بالخطير جداً معتبرا اياه خروج واضح عن موقف التزموه منذ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس الشرقية قبل 40 عاماً .

واستهجن وزير الأوقاف باستخفاف الحاخامات بمشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها خاصة الفلسطينيين من خلال تصريحاتهم بأنه آن الأوان ونضجت الظروف والحاجة لمثل هذا العمل لتكريس وتكثيف المظاهر والتواجد اليهودي داخل المسجد الأقصى.

وأعرب الوزير عن قلقه الشديد من صمت العالمين الإسلامي والعربي وأحرار العالم وأصحاب الضمائر الحية والمجتمع الدولي تجاه التهديدات والمخاطر المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن هذه السياسات بمثابة تدمير للتراث الديني والحضاري والإنساني ومحاولة لإزالة التاريخ الإسلامي من فلسطين والمنطقة وجريمة منافية لكافة الشرائع والقوانين والأعراف الدولية المتعلقة بالحفاظ على المقدسات والحضارية الإنسانية.

وناشد منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والهيئات الإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل الفوري لوقف التهديدات والمخاطر المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك.

ودعا وزير الأوقاف جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة الدفاع عن أولى القبلتين والتصدي لأي محاولة للمساس بالمسجد الأقصى المبارك.