الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوالة ومنجدات النجاح يزورون الطائفة السامرية

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 12:15 )
نابلس - معا - خالد مشاقي- إعلام مفوضية نابلس، زارت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية - الأربعاء - الطائفة السامرية القاطنة على قمة جبل جرزيم (جبل الطور) في نابلس، بهدف التعرف على العادات والتقاليد والطقوس الدينية والحياتية للطائفة السامرية و بناء نسيج اجتماعي مع أهالي المنطقة.

ورافق العشيرة كل من عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية الدكتور موسى أبو دية وقائد العشيرة القائد أيمن مظهر والقائد جبرا زرافيلي قائد مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي وأمين سر مفوضية نابلس الذي نسق لهذه الزيارة مع الطائفة السامرية .

واستقبل العشيرة السيد خضر الكاهن وعرف الجوالة والمنجدات على الطقوس الدينية والحياتية والاجتماعية للطائفة مع شرح عن تاريخها، وتفاعل الزائرون من خلال طرح الأسئلة والمناقشة .

وخلال الزيارة قدم الدكتور موسى أبو دية شكره للسيد خضر الكاهن و للطائفة السامرية لحسن الاستقبال آملا أن يستمر التعاون والزيارات، للتعرف على هذه الطائفة التي تعتبر جزءا من الشعب الفلسطيني، والتي كان لها الدور الكبير في النضال وفي ترسيخ تاريخ فلسطين .

وبدوره أكد قائد العشيرة أهمية هذه الزيارات في مجال التربية الاجتماعية والوطنية للجوالة والمنجدات وأهمية ترسيخ مبادئ الوحدة الاجتماعية بين جميع أطياف الشعب الفلسطيني وطوائفه و فئاته، مضيفا أنه سيكون الكثير من الزيارات التعريفية للعشيرة ضمن سلسة نشاطات العشيرة لهذا العام الدراسي .

وفي نهاية الزيارة توجه الجوالة والمنجدات إلى دار العبادة السامرية للتعرف على أماكن العبادة وتم التقاط الصور التذكارية .