الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 12:46 )
الخليل- معا- أفاد نادي الأسير في محافظة الخليل أن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة النطاق في عدة مناطق في محافظة الخليل طالت عددا من المواطنين عرف منهم الطفل سيف الدين حسين الخضور البالغ من العمر 14 عاما من بلدة بني نعيم.

وأفاد والد الاسير ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقهم الكلاب البوليسية اقتحمت البيت في ساعة متأخرة من الليل وعاثوا خربا في البيت قبل اعتقال نجلهم.

كما وقامت قوات الاحتلال في جبل جوهر جنوب شرق الخليل باقتحام جيش الاحتلال منزل المواطن محمد رسمي الحداد وبتحطيم الباب الرئيسي وحجز كل أفراد العائلة في غرفة واحدة وتحطيم اثاث البيت وقاموا بعد ذلك باعتقال ابنه ثائر البالغ من العمر 20عاما واعتدت عليه بالضرب علما ان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت شقيقه فيصل قبل اسبوعين حيث لا يزال رهن التحقيق في سجن عسقلان المركزي.

وفي وسط الخليل وتحديدا في منطقة وادي ابو كتيلة اقتحم عشرات الجنود منزل المواطن عادل موسى ابو عياش وقامت بتحطيم البيت الرئيسي وتفتيش البيت واعتقال ابنه محمد عادل ابو عياش البالغ من العمر 18 عاما بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح حسب عائلة المعتقل.

أما بلدة دير سامت غرب الخليل شهدت اقتحامات من قبل قوات الاحتلال لعدد من منازل المواطنين واحتجزت اكثر من15 مواطنا وقامت بالتنكيل بهم حتى ساعة متأخرة من الليل قبل ان تطلق سراحهم وتعتقل اثنين منهم عرف منهم عودة فريد طالب الحروب البالغ من العمر 18 عاما وناجي خليل عودة الحروب البالغ من العمر 29 عاما.

وطالب مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار بضرورة التدخل من قبل المؤسسات الحقوقية التي توثق ما يجري بحق أبناء محافظة الخليل لوقف حد لهذه الاعتقالات والاعتداءات التي تجري.