الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل فلسطين والبحرين في ختام التصفيات الآسيوية للشباب

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 13:26 )
القدس – معا -دائرة الإعلام بالاتحاد - تعادل منتخبنا الوطني ونظيره البحريني بهدف لكل منهما ، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة لكأس آسيا للشباب ، التي استضافتها فلسطين إلى جانب البحرين وعُمان .

مع بداية اللقاء لعب منتخبنا بتشكيلة 4-5-1 ، معتمداً على نعيم أبوعكر في حراسة المرمى، في خط الدفاع وائل الشعراوي ، أحمد زريق ، إيهاب شاهين ، يوسف الأشهب ، في خط الوسط إبراهيم السعدي ، محمد باسم ، عبدالله ريان ،عيسى السويطي ، محمود أبووردة ، ومهاجم وحيد هو داوود صلاح .

وضغط منتخبنا منذ البداية ، وتركز اللعب في وسط ملعب المنتخب البحريني ، بقيادة السويطي والسعدي وأبووردة ، ثلاثي خط الوسط الهجومي ، ومن أمامهم صلاح ، ولاحت أولى الفرص لمنتخبنا عند الدقيقة 7 بتسديدة أرضية عن طريق عيسى السويطي استقرت في أحضان الحارس البحريني يعقوب القلاف .

في المقابل كان اللاعب مهدي طرادة اللاعب الأنشط في الجانب البحريني ، وحلقة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم ، لكن انضباط لاعبينا حرم البحرين من خلق فرصة حقيقية أو الوصول لمرمانا ، واكتفى لاعبوه بتشتيت الكرات والنقلات الطويلة .

أفضلية منتخبنا لم تترجم لأهداف ، وافتقدت للمهاجم صاحب اللمسة الأخيرة ، وفي الدقيقة 43 جرب محمد باسم سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء ، لكن الحارس البحريني تصدى لها .

ورد المنتخب البحريني في أول فرصة حقيقية له في الدقيقة الأخيرة بعد انفراد أيمن إبراهيم وبكرة ساقطة شتتها إيهاب شاهين ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب منتخبنا ناصر دحبور باللاعب محمود نزال بديلاً لعيسى السويطي .

واستمر ضغط منتخبنا وكاد أن يثمر عن هدف التقدم عن الدقيقة 50 بعد انفراد صريح لصلاح لكنه سدد برعونة وأبعدها الحارس .

وواصل الفدائي الشاب هجماته الخطيرة وسدد محمود أبووردة كرة صاروخية أبعدها الحارس البحريني لتتهيأ لنزال الذي تابعها بجانب القائم .

ودفع منتخبنا ثمن عدم استغلاله للفرص ليستقبل هدفاً عند الدقيقة 57 ، بعدما تابع البديل علي عبدالله أحمد تسديدة غير مركزة بمجرد دخوله ، ليسجل هدف التقدم .

وكاد منتخبنا أن يعدل النتيجة من فرصة جديدة عند الدقيقة 68 بعد كرة عرضية من إيهاب شاهين تابعها السعدي عالية فوق المرمى .

ورمى منتخبنا بثقله هجومياً ، كذلك المنتخب البحريني بغية تسجيل أكبر عدد من الأهداف ، وبعد عدة فرص ، تمكن المهاجم داوود صلاح من فك النحس ، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .