الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحمل شباب دير سامت من دورا الخليل ملف قتل ضابط الاغوار

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 14/10/2013 الساعة: 13:23 )
القدس - معا - سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بنشر نبأ اعتقال ثلاثة سبان من بلدة دير سامت في دورا الخليل بتهمة قتل العقيد الاسرائيلي في الاغوار قبل ايام .

وقال النبأ ان الشاب فريد طالب حروب وعمره (18 سنة) والشاب بشير احمد عودة حروب وعمره (21 سنة) متهمين بتنفيذ العملية. اللذين اعترفا بانهما قد وصلا الى منزل القتيل في ساعة متاخرة من الليل قبل اسبوعين ، وهذا ما يتطابق مع ما قالته زوجة القتيل مونيكا انها شاهدت شبان فلسطينيين في محيط المنزل وانها اشتبهت بمأربهما حينها .

جهاز الشاباك الاسرائيلي قام باعتقالهما على الفور بناء على معلومة الزوجة ومن هنا بدأ التحقيق . لكن المخابرات الاسرائيلية لم تذكر حتى الان الدافع للقيام بالعملية وابقته الى حين تكتمل التحقيقات .

وكان ضابط احتياط اسرائيلي قد لقي مصرعه وأصيبت زوجته بجروح طفيفة، فجر الجمعة، إثر تعرضهما للضرب المبرح بأدة معدنية، من قبل مجهولين لمنزله في مستوطنة اسرائيلية شمال غور الاردن، وفق ما ذكر موقع "واللاه" العبري.

وبحسب مصادر عبرية فإنه يستدل من التحقيق الاولي ان الزوجين سمعا اصوات الضوضاء خارج منزلهما وعندها خرج الرجل لاستيضاح مصدر الاصوات تعرض للاعتداء بالآلات الحادة مما دفع بالمراة الى الهرب من الباب الخلفي للمنزل.

ولدى محاولتها الفرار سقطت المرأة ارضا فاصيبت بجروح طفيفة نقلت على اثرها الى مستشفى "هاعيميق" في العفولة للمعالجة.