الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفراج عن فتحية خنفر بعد مضي سبعة اشهر في الحبس المنزلي

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 14:21 )
جنين – معا - افرجت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عن الحاجة فتحية خنفر "58" عاما لحين اجراء المحاكمة بتاريخ 20 من تشرين الاول الحالي، وذلك بعد الالتزام بتحسين شروط الكفالة والتي تقضى بدفع مبلغ خمسة وعشرين الف شيقل وبكفالة مواطنين فلسطينيين يحملون تصاريح دخول الى اسرائيل وذلك لحضورها بموعد المحكمة ، اضافه للمبلغ المالي والذي تم دفعه للمحكمة في بداية اعتقالها وتقديمها للمحكمة وقيمته ثلاثين الف شيقل.

يذكر بان خنفر قضت الحبس المنزلي في قرية رهط منذ الثامن عشر من شباط الماضي بعد الافراج عنها بكفالة مالية وقدرها "30" الف شيقل وفرض الحبس المنزلي "الاقامة الجبرية عليها بقرية رهط منذ ذلك التاريخ، وتم تأجيلها لاكثر من مرة دون مبرر.

وقد اعتقلت خنفر بعد الادعاء الاسرائيلي انه تم ضبط شرائح جوال معها خلال زيارة ابنها رامي والذي يقضي حكما بالسجن 15 عاما.

واشار راغب ابو دياك امين سر نادي الاسير الفلسطيني انه وحسب قرار المحكمة والذي يتضمن تحسين شروط الكفالة والذي يتطلب وجود كفيل من داخل الخط الأخضر وعليها الاقامه بالمنطقة المتواجد بها والزامها بالتوقيع ايام الاحد والأربعاء أي مرتين في الاسبوع لدى اقرب مركز شرطه ما ضاعف من وضعها الصحي في ظل عدم قدرتها على الحركة ، واعادت المحكمة وطلبت تحسين شروط الكفالة مقابل الإفراج عنها لحين المحكمة .

وعاهد امين سر نادي الاسير الفلسطيني راغب ابودياك باستمرار عمل طاقم النادي كل ما من شأنه التخفيف عن الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي كي ينعموا بالحريه .

وشكر ابو دياك الاهل في قرية رهط على حسن استضافتهم للحاجة خنفر والقيام بواجبها طوال فترة الحبس المنزلي الذي قضته وخاصة الكفيل عبد الكريم عتايكه والذي تولى مسؤولية متابعة امورها .

ويشار بان الحاجة خنفر سبق وان اعتقلتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 3/2/2013م لمدة ثمانية عشر يوما اثناء قيامها بزيارة ولدها الاسير رامي والموجود في معتقل النقب .

و تعاني خنفر من ضغط الدم الحاد وعدم القدره على قضاء حاجتها والسمنه الزائدة وسبق وان اجري لها أكثر من مره عملية جراحية .