السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية بطلا للدوري النسوي بكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 16:01 )
بيت لحم – معا - بسام قاسم – توج خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فريق سرية رام الله الاولى بطلا للدوري النسوي للمرة الرابعة على التوالي بعد الفوز في اللقاء الثاني على دلاسال القدس بنتيجة 69 نقطة مقابل 61 في المباراة التي جرت على صالة العمل في بيت لحم، بحضور رئيسة البلدية فيرا بابون وعزيز طينة الامين العام للاتحاد ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات وناريمان مصلح مسؤولة الدائرة النسوية وجورج غطاس وجمال عديلة وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام.

اسدال الستارة على البطولة النسوية
اسدل اتحاد كرة السلة الستارة على بطولة الدوري النسوي بتتويج فريق السرية بطلا عن جدارة واستحقاق بعد فوز الفريق في المباراتين الاخيرتين على دلاسال القدس 66 نقطة مقابل 45 وفي اللقاء الثاني 69 مقابل 61 ليتوج بعدها فريق السرية بطلا للدوري للعام 2103 ويحافظ على لقبه ويفوز بكأس الدوري للمرة الرابعة على التوالي.
|245245|
السرية 69
دلاسال القدس 61
الربع الاول :
دخل فريق دلاسال القدس الربع مهاجما ومتحمسا للفوز فاغلق دفاعه ولعب افضل ربع له بالدوري حيث سيطرعلى الربع دفاعا وهجوما وتسجيلا وابدعت فيدا قمر وجولي مصلح ودعاء نيروخ وايرين سوداح وجوانا قمر في الربع واستطعن اخذ المبادرة من السرية ، فيما لم تكن لاعبات السرية على عادتهن في المباريات فلم يكن خط الدفاع مغلقا وتم اختراقه من قبل دلاسال كما لم توفق كثيرا لاعبات السرية بالتسجيل وعابهن الاستعجال وعدم التركيز رغم تألق داليا خضر وريم دياب وانتهى الربع لمصلحة دلاسال القدس 14 مقابل 9 وهي اسوء نتيجة تسجيلية للسرية.

الربع الثاني :
انتفض فريق السرية في هذا الربع منذ بدايته وسيطر الفريق على مجرياته وتم اغلاق المنطقة الدفاعية باحكام بعد توجيهات المدرب الفذ ابراهيم حبش فتألقت نور نابلسي وسالي الجلدة وتالين او غزالة واماني بوسف في هذا الربع ولعبن بفدائية عالية ومهارات فنية رائعة ،فيما تراجع مستوى دلاسال قليلا وخاصة من الناحية التسجيلية وانتهى الربع لمصلحة السرية 18 مقابل 11 .

الربع الثالث :
كان الربع الثالث مهم وحاسم للفريقين لوجود تقارب في النتيجة 27 مقابل 25 ولذلك عمل الفريقان على كسب هذا الربع للخروج بالفوز قبل الوصول الى الربع الرابع، وبقي اللعب سجالا والمستوى ارتفع من قبل الفريقين مع تألق دعاء نيروخ وفيدا قمر وجولي مصلح وايرين سوداح من دلاسال فيما لعب فريق السرية بطريقة جماعية ابدعوا من خلالها في الربع الثالث وبالذات تالين ابو غزالة ونور نابلسي وسالي الجلدة وداليا خضر واماني يوسف ورجحت كفة السرية وانتهى الربع للسرية 23 نقطة مقابل 18 .
|245246|
الربع الرابع :
تألق غير مسبوق للاعبات دلاسال القدس هجوما ودفاعا ولما للكرات وتسجيلا فكان الفريق المقدسي موفقا كثيرا بالتسجيل ولعب الفريقان ندا لند وسلة بسلة واقترب فريق القدس من تعديل النتيجة الا ان مهارات تالين ابو غزالة ونور نابلسي وسالي الجلدة عادت بفريق السرية الى الابتعاد بالنتيجة وتعويض بعض الاخطاء في البداية لينتهي الربع الاخير لمصلحة دلاسال القدس بفارق نقطة 19 مقابل 18 ، والنتيجة النهائية لمصلحة السرية 69 نقطة مقابل 61 ليتوج السرية بطلا للدوري ودلاسال القدس وصيفا.

حكم اللقاء مفلح عقل وفؤاد كنعان وابراهيم نواورة وسجلها جوزيف دبدوب وميقاتي جوزيف حزبون و24 ث حسن الخطيب وراقب الحكام ناصر البدرساوي وراقب المباراة محمد زيادة.
|245247|
يذكر هنا ان 6 فرق شاركت بالدوري النسوي وهي الراعي الصالح من اريحا والعمل الكاثوليكي من بيت لحم وابناء القدس ودلاسال القدس ودلاسال بيت لحم والسرية وفريق السرية الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته ولم يخسر أي لقاء.

من جانبها اشادت ناريمان مصلح مسؤولة الدائرة النسوية بالاتحاد بالدوري ونجاحه وباركت للفرق مشاركتها فيه وباركت للسرية الفوز بالدوري للمرة الرابعة كما باركت لدلاسال القدس الوصافة ، واكدت ان الاتحاد ماضي قدما في مساندة السلة النسوية للارتقاء بها وتطورها.