الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ضغط حقوقي ودولي- الاحتلال يؤجل اخلاء عائلات المالح

نشر بتاريخ: 14/10/2013 ( آخر تحديث: 14/10/2013 الساعة: 20:23 )
طوباس - معا - اكد عارف دراغمة انه وبعد تدخل وضغط حقوقي محلي ودولي اجلت سلطات الاحتلال اخلاء عائلات المالح من منازلها يوم غد الثلاثاء اول ايام العيد.

وكان قد قال رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة ان الاحتلال أخطر 9 عائلات من البرج والميتة بوادي المالح بضرورة مغادرة خيمهم ومضاربهم صباح غد الثلاثاء اول ايام العيد، من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة التاسعة لمدة 4 ساعات.

وقال عارف ضراغمه رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية لمراسل معا في جنين ان الاخطارات تفيد بضرورة مغادرة الخيم والبركسات ابتداء من الساعه الخامسة فجر يوم غد الثلاثاء ولغاية الساعة التاسعه صباحا بحجة تنفيذ تدريبات عسكرية في المنطقة.

واشار ضراغمه سبق ذلك اخطارات الى سبع عائلات في منطقة البزيق بضرورة اخلاء المنطقة ابتداء من الساعه الخامسة من مساء اليوم ولغاية الساعه الثالثة من مساء يوم غد الثلاثاء.

واوضح دراغمة ان العائلات التي اخطرت هي: عائلة خليل وراد زواهرة، شريف خليل زواهره، راضي خليل زواهره، رضوان خليل زواهره، نايف عبد الفقير، مصطفى خليل زواهره، خالد سلامه زواهره، علي حسن الفقير، رفيعه موسى الفقير، حيث سيتم ترحيل 70 شخصا بينهم 35 طفلا الى مناطق خارج خيمهم ومضاربهم.