السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تدعو لمضاعفة الجهود الرقابية على الاسواق

نشر بتاريخ: 14/10/2013 ( آخر تحديث: 14/10/2013 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا - دعا خالد صلاح مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم الى مضاعفة الجهود المشتركة لاحكام السيطرة على المداخل والمنافذ المؤدية الى المحافظات وتشديد الرقابة على السلع الغذائية في المناطق الريفية والتجمعات السكنية خارج المدن.

جاء ذلك في البيان الذي ادلى به خلال عطلة عيد الاضحى المبارك على ضوء قيام دائرة حماية المستهلك والضابطة الجمركية بضبط كمية من الشوكولاتة المخصصة للبيع خلال فترة العيد على مدخل بلدة العبيدية وفي اسواق مدينة بيت لحم.

وبين صلاح بأن جزءا كبيرا من المنتجات المضبوطة لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية للتعريف بالمنتج، كما وانها تحمل تواريخ صلاحية قريبة وهي في الثلث الاخير من صلاحيتها حيث تدلل بأنها عبارة عن صفقات تجاريةمشبوهة وشروات رخيصة قادمة من السوق الاسرائيلي.

وفي معرض حديثه اكد صلاح بأن الطلب على هذه المنتجات كبير وهي بوضعها الحالي تثير الشك والشبهة الامر الذي سيؤثر على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني وخاصة الاطفال، وفي حين يشكل عرضها في السوق تحايلا على شروط ومتطلبات السلامة العامة والمواصفة الصحية للغذاء.

واضاف صلاح بأن وزارة الاقتصاد الوطني عاقدة العزم على اعادة النظر في منظومة التشريعات التي تنظم عمل حماية المستهلك وسلامة الغذاء والى تشديد النصوص القانونية المتعلقة بالعقوبات في قانون حماية لمستهلك حيث ستعقد ورشة عمل لمناقشة هذه التطورات.

وفي نهاية البيان وجه صلاح كلمة اخيرة الى "الحفنة القليلة" من التجار الذين يبحثون عن الربح والكسب السريع ويقومون بعقد صفقات تجارية سريعة ومشبوهة غالبا ما ينتج عنها احضار بضائع منتهية الصلاحية او في الربع الاخير من تاريخ صلاحيتها اولا تحمل بطاقة بيان وما الى ذلك من المخالفات ان يتقوا الله في اطفالنا وابناء شعبنا وان يتجنبوا المتاجرة بالسلع الفاسدة والمشبوهة حفاظا على صحة وسلامة الانسان الفلسطيني مطمئنا جموع المستهلكين بأن سوق المحافظة نظيف بفضل الجهود الرقابية المتقدمة التي تبذلها طواقم حماية المستهلك والضابطة الجمركية لتأمين السلع والبضائع المعروضة والداخلة الى سوق المحافظة شاكرا لتجار المحافظة تعاونهم مع طواقم حماية المستهلك .

-