الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشكيلي الفلسطيني بدوان: يتسلم الجائزة الأكبر للفنون في أوكرانيا

نشر بتاريخ: 17/10/2013 ( آخر تحديث: 17/10/2013 الساعة: 10:31 )
رام الله- معا - الطموح والأمل الفلسطيني لا حدود له فهو يجوب كافة أركان المعمورة ليسجل بصمات لهذا الشعب الذي لديه رغبة وأمل في الحياة والحرية والاستقلال, نجاح مجبول بالمعاناة هي مخرجات هذا الشعب العظيم كانت محطته هذه المرة كييف في أوكرانيا حيث تسلم الفنان التشكيلي الفلسطيني الدكتور جمال بدوان الجائرة الكبرى.

الجائز الكبرى "Grand Prix" هي الجائز التي تخطف أنظار المثقفين والفنانين والإعلاميين في أوكرانيا والتي يطلق عليها في وسائل الإعلام المحلية هناك الأوسكار الأوكرانية حصدها التشكيلي الفلسطيني دكتور جمال بدوان بعد حالة من الترقب حبست لها الأنفاس قبل أن يعلن المذيع عن صاحب الاسم لهذه الجائزة .

وكان الفنان الفلسطيني بدوان تسلم الجائرة أمس الثلاثاء 15/10 على مسرح القاعة الحمراء الفاخر "بيت السينما" بحضور مثقفين وإعلاميين وفنانين أوكران ورجال دولة ومن ابرز الحاضرين من النخبة كان الفنان الاوكراني القدير دانيال ورئيس المهرجان التاسع للفنون شولياك إيفان وملكة جمال أوكرانيا فلادة ليتوفتشينكو إضافة إلى عدد من كبار الجالية الفلسطينية والعربية منهم الأستاذ أوراغ رمضان ورجل الأعمال الفلسطيني رائد سعادة وسفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الأسعد.

وبعد إلقاء كلمة من الحضور جاء فيها: إنه شرف لنا نحن الأوكرانيين أن نقدم هذه الجائزة لممثل الشعب الفلسطيني. حقيقة إنها لحظة تاريخية صعد الدكتور بدوان خشبة المصرح بخطى ثابتة لتسلم الجائزة وسط مشاعر جياشة من الجالية العربية.

وقال الدكتور أسامة سعادة ممثل عن الدوائر الحكومية الأوكرانية:"إن تكريم الفنان الفلسطيني جمال بدوان بالجائزة الكبرى هو في الحقيقة تكريم لنا كفلسطينيين وَ كعرب وَ مسلمين. وَ كل شخص عربي يُحقق نجاحا في أوكرانيا هو نجاحنا جميعا كعرب وَ نحن في أمس الحاجة لهكذا أعمال لكي نتمكن مستقبلا من فرض هيبتنا وَ إحترامنا على الأمم الأخرى وَ نفتخر بأبنائنا الفلسطينيين الذين يُقدمون الكثير لخدمة قضيتنا الوطنية".

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل منحة في إطار هذا المهرجان الدولي للفنون للموهوبين ضمن الشباب في أوكرانيا وَ التي تحمل إسم: "منحة الفنان جمال بدوان".