الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 12 شخصا بحادثين منفصلين في الأغوار ودبورية

نشر بتاريخ: 17/10/2013 ( آخر تحديث: 19/10/2013 الساعة: 08:55 )
القدس- معا - أصيب 12 شخصا في حادثين منفصلين وقعا بعد ظهر اليوم الخميس في منطقة الأغوار وعلى مفرق بلدة دبورية شمال إسرائيل. وقد تم نقل الجرحى لتلقي العلاج في مستشفيات مختلفة، حيث كان من بينهم ثلاثة أطفال من فلسطينيي الداخل كانا مع والديهم.

وفي الحادث الأول أصيب ثمانية أشخاص بجراح متفاوتة في حادث سير وقع مساء اليوم في منطقة الأغوار.

وقالت مصادر طبية إنّه تم احالة الجرحى إلى مستشفيات "رمبام" في مدينة حيفا و"هعيمق" في العفولة، بحيث وصفت لاحقا جراح اثنين منهم بالبالغة، وتضمنت رجل وطفلة رضيعة تبلغ من العمر عام واحد، وإصابة رجل بجراح التي وصفت ما بين المتوسطة إلى البالغة، أما الخمسة الباقين فوصفت جراحهم ما بين الطفيفة والمتوسطة، بينهم طفلان في حوالي الخامسة والسادسة من عمرهما، علما أن إحدى المركبات الضالعة كان يستقلها أبناء عائلة إسرائيلية - أب وابنيه البالغين - بينما كان يستقل المركبة الثانية أبناء عائلة فلسطينية من عرب الداخل – والدان وأولادهما الثلاثة.

وكان الحادث وقع على شارع رقم 90، بالقرب من بلدة "بردلة" في منطقة "بيت شيمش" في منطقة غور الأردن، حيث اصطدمت سيارتان وجها لوجه، ما أسفر عن إصابة جميع من كان في المركبتين.

هذا وتواصل قوات من شرطة المرور الإسرائيلية التي هرعت إلى المكان في أعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف وحيثيات وقوع هذا الحادث.

إصابة أربعة شبان عرب على مفرق دبورية
وفي حادث آخر، وقع عصر اليوم الخميس على شارع رقم 805 بالقرب من مفرق بلدة عرابة في الشمال، أصيب أربعة أشخاص، بينهم اثنان بصورة بالغة واثنان بصورة متوسطة، بعد تصادم وجها لوجه بين مركبتين.

وقامت طواقم الإسعافات الأولية باسعاف المصابين الأربعة، وهم في العشرينات من أعمارهم، واحالتهم للعلاج في المستشفيات بواسطة دوريات الاسعاف ومروحية الاسعافات الطبية الأولية.

وشرعت قوات من شرطة المرور التي هرعت بدورها إلى المكان في أعمال الفحص والتحقيق في كافة ملابسات وظروف وحيثيات وقوع هذا الحادث، إضافة لتنظيم حركة السير والمرور هناك التي شهدت اكتظاظات وازدحامات مرورية.