السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دربي بيت لحم للترجي

نشر بتاريخ: 17/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 13:30 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : فاز فريق ترجي واد النيص على فريق الخضر في المباراة المؤجلة من الاسبوع الثالث لدوري المحترفين ، انتهى اللقاء الذي جرى في اجواء حماسية على ملعب الخضر وفاز الترجي بهدفين نظيفين .

تشكيلة الخضر :
مجدي خلايلة ، كامل جبارين ، علي ابو صرة ، موسى ابو جزر ، حازم الريخاوي ، رامي مسالمة ،خليل حسن ، بهاء عيسى ، هلال موسى ، جاد الله يوسف وعلي عدوي .

نشكيلة الترجي :
توفيق علي ، سميح يوسف ، غالب يوسف ، اشرف نعمان ، حسن يوسف ، احمد جمال ، خضر يوسف ، محمد يوسف ، ، رياض نايف ، عرفات صبيح وجهاد صقر .

الحكام :
علي جبريل ، كمال شريتح ، مأمون الدراويش ، يزيد ابو عرقوب رابعا .

الملابس :
الترجي :لعب الترجي القميص الابيض والسروال الاسود .
الخضر : لعب الخضر بالملابس الخضراء الكاملة .

الجمهور :
قدر عدد الحضور 3000 متفرج .
|245916|
الشوط الاول :
لعب الفريقان بطريقة 5/4/1 ، علي ابو صرة لعب في مركز الظهير القشاش للخضر فيما غاب باسم المحسيري لنيله البطاقة الحمراء في المباراة السابقة ،جاد الله يوسف لازم اشرف نعمان كظله طيلة شوطي المباراة ، كما ان امجد زيدان لم يشارك وشوهد على مقاعد البدلاء .
اجواء حماسية شهدها الشوط الاول وغلاق المنطقة الخلفية كان عنوان اللقاء ، كما ان تنظيف المنطقة اولا بأول فعل مارسة الفريقين في كل الاوقات .

في الدقيقة الاول حصل اشرف نعمان على بطاقة صفراء لمخاشنته جادالله يوسف .
في الدقيقة 12 احتسب الحكم ضربة حرة للبخضر اثر خطأ ارتكبه لاعبو الترجي تصدى للكرة هلال موسى جاءت الكرة بالمقاس على رأس كامل جبارين لامست القائم من الخارج .

ضغط فريق الترجي بعد ان كانت المبادرة خضرية ولمدة ربع ساعة هي بداية الشوط وتحصل الترجي على ثلاث ركنيات متتالية عبرت عن زيادة الضغط النيصي .، ووسط هذه الاجواء سنحت فرصة للخضر شتتها الدفاع النيصي في الدقيقة 20 .

بطاقة صفراء الى مجدي خلايلة واخرى الى رامي مسالمة ، كان ذلك في الوقت الذي خرج مجدي خلايله من مرماه اكثر من مرة لتشتيت الكران ما امام اشرف نعمان .

الدقيقة 29 : اشرف نعمان نفذ ركنية ارتقى لها غالب يوسف افتتح بها التسجيل وسط فرحة لفريق الترجي .
بعد ذلك ضغط الفريق الخضري بكل ما اوتوا من قوة وشنوا العديد من الهجمات التي كان ينقصها التعاون والتنصيق بالاضافة الى ان رعونة التهديف كان السمة الابرز ، كما ان لاعبو الترجي اغلقوا المنطقة الخلفية باحكام .

الدقيقة 38 : اضاع حازم الريخاوي فرصة العمر للخضر عندما توغل في منطقة جزاء الترجي وسدد كرة لامست العارضة من الخارج في اثمن الفرص الخضرية على الاطلاق .

انذار للاعب الخضر خليل عيسى .

الدقيقة 43:توفيق علي تصدى لكرة فوت فيها على الخضر فرصة تحقيق هدف العتادل بعد ان سددها علي عدوي من داخل منطقة الجزاء طار لها توفيق وابعدها عن مرماه .

وانتهى الشوط الاول بتقدم الترجي بهدف .

الشوط الثاني :
اللعب الحذر كان سمات بداية هذا الشوط الاتزان والجدية والهجمات المتبادلة اخذت قسطا وافرا من زمن الشوط الثاني ،كما غابت الفرص الحقيقية كالتي شاهدناها في الشوط الاول .

اول تبديل في المباراة في الدقيقة 18 عندما خرج هلال موسة ودخل حسام زيادة لاعطاء الخضرية دفعة هجومية .

اتبع ذلك ابو رضوان المدير الفني للخضر بتبديل اخر بخروج بهاء حسن ودخول داوود صلاح .

فرصة ل علي عدوي واخرى لحسام زيادة كان مصيرهما فوق العارضة
سميح يوسف ومن هجمة مرتدة حاول تمرير الكرة الى اشرف نعمان قطعها الدفاع الخضري .

الدقيقة 37: هجمة خضرية افضت عن ضربة ركنية تصدى لها رامي مسالمة تهادت امام مرمى الترجي دون ان تجد من يتابعها .

في الدقيقة 40:
توفيق علي انقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة رامي مسالمة الرأسية لنقذها علي بأعجوبة صفق له الجميع .

الدقيقة 41: ووسط الضغط الخضري واثر خطأ دفاعي عندما حاول كامل جبارين اعادة الكرة الى مجدي خلايلة سيطر اشرف نعمان على الكرة ووضعها بحرفنه داخل الشباك الخضرية معلنا عن هدف التعزيز للترجي .

بعدها قام عبد الفتاح عرار المدير الفني للترجي بإجراء ثلاث تبديلات متعاقبة كانت ، خروج عرفات صبيح ودخول وليد عمر . خروج جهاد صقر ودخول عامر يوسف . خروج اشرف نعمان ودخول حازم عباد الله .

وبعد انتهاء الوقت الضائع اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الترجي 2/ صفر .