الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضـامن الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي بـ21 طنا من اللحم القائم

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 11:14 )
نابلس -معا - بدأت جمعية التضامن الخيرية بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2013 مـ بعد تقديم تبرعات نقدية وعينية من الداخل والخارج حيث تم ذبح 44 عجلاً ونحو 80 خاورفاً في ثالث أيام العيد خصصت للأيتام والمؤسسات الخيرية.

وزار وفد من مكتب قطر الخيري جمعية التضامن الخيرية ثالث أيام العيد وقدموا بدورهم كمية من اللحم الصافي مساهمة منهم في مشروع الأضاحي الذي تواظب جمعية التضامن الخيرية على تنفيذه بشكل متواصل، وكان في استقبال الوفد الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية د . كمال الوزني و أ . سعيد هندية و أ . عرسان النجار وخالد حميض وحضر عملية الذبح عدد كبير من المتبرعين بحضور عطوفة نائب محافظ نابلس السيدة عنان الأتيرة وأعضاء لجنة التكافل المجتمعي ومعالي وزير النقل والمواصلات د . نبيل الضميدي عضو الهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية ومفتي نابلس الشيخ أحمد الشوباش ومدير التربية والتعليم د . محمد عواد وأعضاء الهيئة الإدارية في رياض الأطفال والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس سابقا وشرطة نابلس .

وذكر مقبول أن جمعية التضامن ستقوم بتوزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها حيث تكفل جمعية التضامن نحو 4 آلاف يتيم وستبدأ الجمعية بتوزيع آلاف من حصص اللحوم على ما يزيد عن 20 من المؤسسات الإنسانية والخيرية متل اتحاد المعاقين وجمعية مرضى الفشل الكلوي وجمعية المكفوفين و مركز النور للكفيفات وجمعية مرضى التصلب اللويحي وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية ودار اليتيمات التابع للاتحاد النسائي ، ومعاقين الهلال الأحمروجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم وجمعية تجمع نساء الريف وجمعية الجنيد النسوية و وجمعية بيت وزن وجمعية صفاء وجمعية مرضى الثلاسيميا و جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الأيدي الصغيرة وجمعية سند لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و بيت المسنات التابع للجمعية الثقافية ومؤسسات إنسانية أخرى .

وأفاد مقبول انه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2013 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها في محافظة نابلس برئاسة المحافظ اللواء جبرين البكري، وبإشراف مباشر من نائب المحافظ عنان الاتيرة وضمت اللجنة المنبثقة من لجنة التكافل المجتمعي في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة وهي جمعية التضامن الخيرية و لجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية يازور الخيرية وجمعية سفير وجمعية اللد الخيرية واتحاد الجمعيات الخيرية كمنسق للجنة.

وأوضح الدكتور علاء مقبول أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين ، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص .

وبدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر الحالات الاجتماعية وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط و لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي السنوي .

وذكر د.مقبول ان تقرير الاضاحي للعام 2013 يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج ، وأشار أيضاً أن مجموع ما تم ذبحه يزيد عن الأربعين طناً على مستوى المحافظة من المؤسسات الخيرية .

حيث كانت حصة كبرى من تلك التبرعات من أهل محافظة نابلس والقسم الباقي هو من عدد من المؤسسات الخارجية الداعمة للجمعية ومنها لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن ، ولجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في إيطاليا ، ومؤسسة قطر الخيرية .

وأعلن د . مقبول بان التوزيع سيبدأ من يوم الجمعة وستستمر الجمعية بتوزيع اللحوم على المستفيدين حتى نفاذ الكمية .

وتوجهت جمعية التضامن الخيرية باسم رئيسها ورئيسة قسم الأيتام سعاد حجاوي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وجموع الأيتام وعائلاتهم كذلك بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والجهات التي قدمت مشكورة الأضاحي لهذا العام وبشكل خاص لأهل الخير في محافظة نابلس .