الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الشهيد الردايدة تنفي تخطيطه لتنفيذ الهجوم على قاعدة عسكرية

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 19/10/2013 الساعة: 08:03 )
بيت لحم - معا - نفت عائلة الشهيد يونس أحمد الردايدة (العبيدي) 28 عاما، أن يكون ابنها قد خطط مسبقا لتنفيذ الهجوم بواسطة جرافة على معسكر الرام شمال القدس .

وكان الشهيد يونس قد استشهد يوم امس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته اقتحام قاعدة الرام العسكرية، الواقعة بين القدس ورام الله.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن محمد محمود الردايدة، عم الشهيد يونس، أن ابن أخيه لم يكن ينوي تنفيذ الهجوم، وأن إسرائيل تحاول اتهامه بالهجوم كما اتهمت سابقا شقيقه الشهيد مرعي في حادثة وقعت في القدس عام 2009.

وقال الردايدة : "لا يوجد أي دافع أيديولجي لأن يقدم يونس على تنفيذ الهجوم، فهو متزوج ولديه أربعة أطفال، وهو يجتهد لرعاية عائلته وتوفير مستلزماتهم"، معربا عن اعتقاده بأن يكون يونس دخل بالخطأ إلى القاعدة العسكرية الإسرائيلية، واعتبره الجنود إرهابيا قبل أن يطلقوا النار باتجاهه ويقتلوه، وأنه لو بقي حيا لاعترف بنيته عدم الإساءة إلى أي شخص، ولكنه الآن قد مات وعرفته إسرائيل بأنه إرهابي".

ونفى الردايدة أن تكون العائلة تلقت أي إخطار بنية جيش الاحتلال هدم منزل عائلة الشهيد يونس، مبينا أن عائلة الشهيد تعيش في منزل مستأجر ولا تملك عقارات.