السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح توزع لحوم الأضاحي على فقراء شمال غزة

نشر بتاريخ: 19/10/2013 ( آخر تحديث: 19/10/2013 الساعة: 12:08 )
غزة- معا- شرعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين اليوم بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستورة في محافظة شمال غزة وذلك بدعم كريم من مكتب "اتحاد الأطباء العرب بفلسطين - لجنة الإغاثة والطوارئ"

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين " أن توزيع لحوم الأضاحي يأتي ضمن سياسة الجمعية القائمة على إغاثة الفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل والمرضى والعاطلين عن العمل، حيث تعمل جمعية الفلاح على إيصال لحوم الأضاحي لكل بيت وذلك من أجل التخفيف عليهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة."

وأشار الشيخ طنبورة إلى أن التوزيع اعتمد على آلية البحث الاجتماعي وتوثيق مختلف الحالات المحتاجة وتسجيلها في قوائم وذلك بناء على عدد الأسرة والمناطق السكنية.

وقدم الشيخ طنبورة "شكره وتقديره لمكتب اتحاد الأطباء العرب بفلسطين ممثلة بمدير مكتبها د. محمود أبودراز والذين كان لهم الدور البارز في إنجاح مشروع الأضاحي الذي تنفذه الجمعية من خلال الثقة التي أولوها للجمعية ، مؤكدا أن الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها الخيرية لتوفير الأمن والأمان الاجتماعي للأسر المحتاجة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء قطاع غزة وخاصة الحصار.

وناشد الشيخ طنبورة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة وذلك بإرسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم من أجل تخفيف معاناة إخوانهم وتعزيز صمودهم على أرض الرباط " .

من جانبهم، أعرب المستفيدون عن شكرهم العميق لجمعية الفلاح الخيرية برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة ولمكتب اتحاد أطباء العرب بفلسطين على مساهمتهم الطيبة في التخفيف عنهم خاصة في عيد الأضحى المبارك ، مطالبين باستمرار الجهود التي من شأنها التخفيف من معاناتهم".


يذكر ان مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية وتكون حريصة كل الحرص على أن يتم تنفيذه كل عام مع السعي الدائم لزيادة عدد الأضاحي لتغطية أكبر عدد من الأسر المحتاجة .