السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يعزي بوفاة ضحايا حادث السير بدير بلوط

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 11:47 )
سلفيت- معا - زار رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله يرافقه د. الدكتور فواز عقل أمين عام مجلس الوزراء ووزير المواصلات الدكتور نبيل الضميدي بلدة دير بلوط بمحافظة سلفيت لتقديم التعازي بوفاة الشبان الثلاثة الذين قضوا في حادث سير مؤسف قبيل عيد الأضحى المبارك.

وكان في استقباله أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأعضاء لجنة الإقليم ورئيس بلدية دير بلوط كمال يوسف وأهالي وفعاليات دير بلوط ورئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر شتيه ورئيس بلدية بديا إياد سلامة ورئيس بلدية ديراستيا أيوب أبو حجلة ورئيس بلدية بروقين نافز بركات ومدير عام الداخلية فرحات مرعي وجمال الديك ممثل عن التعبئة والتنظيم، وممثلي الأجهزة الأمنية ورؤساء الهيئات المحلية ووجهاء المحافظة وفعالياتها الشعبية والوطنية والأهلية .

ورحب احمد عبد الله من بلدة دير بلوط برئيس الوزراء والوفد المرافق ، وشكرهم على هذه الزيارة وعلى وقفتهم الإنسانية مما كان له أطيب الأثر في نفوس المواطنين وذوي الشبان، كما توجه بكلمة شكر لمحافظ سلفيت عصام أبو بكر وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر الإقليم عبد الستار عواد وأعضاء لجنة الإقليم وقائد منطقة سلفيت رياض الطرشه ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة سلفيت على وقفتهم إلى جانبهم .

وأشاد كل من بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت برئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية، منوهين إلى أن هذه الزيارة والوقفة الإنسانية تعبر عن المواقف النبيلة لرئيس الوزراء والحكومة, مؤكدين وقوف جماهير المحافظة والتفافها حول القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ودعمهم الكامل له.

كما أكدا حاجة المحافظة الماسة إلى الاهتمام والرعاية لتعزيز صمودها وتحسين مستوى الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيدين بما تشهده المحافظة من حالة انسجام عالية ما بين المؤسسات والمجتمع والأمن الذي يشكل الرافعة في عملية البناء والتطوير وحفظ الأمن وسيادة القانون .

بدوره عبر الدكتور فواز عقل أمين عام مجلس الوزراء في كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور رامي الحمد الله عن مشاعر الحزن والأسى لوفاة الشبان الثلاثة، وأكد على ضرورة التواصل مع المواطنين والوقوف إلى جانبهم في السراء والضراء وعلى دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين للنهوض بالمحافظة وتعزيز صمودها في وجه الاستيطان وجدار الفصل العنصري مشيرا إلى ضرورة الالتزام بنهج الحوار كطريق لبناء المؤسسات وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما عبر عقل عن اعتزازه بمحافظة سلفيت وأهلها وصمودها في وجه الغول الاستيطاني وجرائم الاحتلال، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للمواطنين، مؤكدا بذل حكومته لكل جهد ممكن لدعم محافظة سلفيت والنهوض بها رغم ما تعانيه الحكومة والسلطة من أزمة مالية باتت.

كما تطرق عقل للوضع السياسي العام وذهاب القيادة الفلسطينية إلى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي معززة بالتمسك بالثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها وفي مقدمتها الإفراج عن الأسرى، معربا عن أمله أن تكون الإدارة الأمريكية جادة أكثر من الفترات السابقة في تقدم العملية السلمية، وقال يجب أن يسير المسارين السياسي والاقتصادي جنبا إلى جنب، مشيرا أن المسار الاقتصادي لن يستقيم إلا إذا حصل تقدم في المسار السياسي.