الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يؤكد على اهمية الرقابة وحماية السوق من التهريب

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- اكد وزير الزراعة المهندس وليد عساف على اهمية الرقابة وحماية السوق من التهريب.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي دعا اليه وزير الزراعة والذي ضم اعضاء من هيئة الوزارة ومدير عام البيطرة ومدراء البيطرة بالمحافظات بهدف التشاور والتنسيق فيما يتعلق بخطة واستراتيجية عمل الادارة العامة للبيطرة والصحة الحيوانية .

وتم استعراض اهم الانجازات التي تحققت منها تحصين اعداد كبيرة من الحيوانات المختلفة باللقاحات الضرورية للوقاية من الامراض الوبائية والمعدية وكذلك مراقبة الوضع الصحي واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع دخول أي امراض الى الاراضي الفلسطينية واعداد التقارير الازمة وكذلك زيارة الفقاسات ومزارع الدواجن ومزارع الامهات ومتابعة الشروط الفنية والصحية والتفتيش على العيادات والصيدليات البيطرية ومصادرةالادوية المخالفة للشروط الفنية.

ودعا الوزير المجتمعين الى استنهاض الجهود والطاقات والامكانيات للارتقاء بعمل الادارة العامة للبيطرة واعطاء صورة حضارية مشرقة عن عمل الوزارة والخدمات التي تقدمها ولاسيما تعاملها بشكل مباشر مع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية المستفيدين من خدمات الوزارة.

وقال ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بعمل المديريات في المحافظات بما يمكنها من تقديم افضل الخدمات خصوصا فى ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المزارع الفلسطيني.

وأشار م. عساف إلى انه يتطلع للعمل الجاد من اجل النهوض بمستوى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة لجمهور المزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومن اجل القيام بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاهل الوزارة مؤكدا على الرقابة الزراعية وحماية السوق من المنتجات المهربة.

واوضح عساف أن المديريات يجب ان تكون الصورة الايجابية المشرقة للوزارة من خلال عملها وتقديم كل العون والاستجابة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية, مشددا على ضرورة احترام النظام ووقت العمل وترشيد الطاقات وسيادة القانون مؤكدا اهمية العمل الجماعي والتفاعل مع احتياجات المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.