الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبر الفلسطيني يعود على الصفحات الاولى في اسرائيل

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 08:08 )
القدس - تقرير معا - حظي خطاب اسماعيل هنية باهتمام واسع في الصحافة الاسرائيلية أكثر مما حظي به في الصحافة العربية، فقد استغلت وسائل الاعلام الاسرائيلية الخطاب في تأليب الجبهة الداخلية الاسرائيلية ضد حماس وضد قطاع غزة تحت عنوان انه يدعو لعمليات ضد اسرائيل في الضفة الغربية .

وعلى الفور اعلنت اسرائيل انها شنّت حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية واقتادت المعتقلين الى اقبية التحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية ، وشملت حملة الاعتقالات كافة المدن في الضفة.

من جهة اخرى في ظل السرية التامة على المفاوضات الجارية منذ اربعة اشهر بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية المبعوث الامريكي جون كيري، ووسط انعدام تام للمعلومات والتزام تام للسرية .. ضاق ذرع الصحفيين الاسرائيليين والمحللين وحتى الوزراء اعضاء البرلمان ... |246063|

اول من فقد اعصابه كانت الصحافة الاسرائيلية ووزراء حكومة نتانياهو الذين هددوا بقلب الطاولة فوق رأس نتانياهو في حال انسحب من الضفة الغربية والقدس وأوقف الاستيطان .. ولكن تلفزيون اسرائيل بث امس تقريرا جاء فيه ان مستوطنات اسرائيل في غور الاردن واقع مؤقت سرعان ما سيزول حين تنسحب اسرائيل من هناك، والحديث يدور عن اربعة الاف مستوطن موزعين على عشرين مستوطنة جل بقائها هو الانتاج الزراعي والصناعي ونهب خيرات البحر الميت ولكن المقاطعة الاوربية للبضائع الاستيطانية كسرت عمودها الفقري .

تفاصيل اوفى عن مستوطنات غور الاردن الليلة على فضائية معا الساعة 9 مساء ضمن برنامج جولة في الصحافة العبرية .