الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستمرار التحضيرات لعقد مؤتمر الهندسة المدنية الدولي اواخر الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 17:08 )
رام الله - معا - واصلت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الهندسة المدنية الدولي في فلسطين اجتماعاتها للتحضير لانعقاد هذا الحدث الأول من نوعه في فلسطين أواخر شهر تشرين أول الجاري بتنظيم من نقابة المهندسين الفلسطينيين.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين العديد من المحاور في الهندسة المدنية بحضور عدد من المتحدثين الرئيسيين والخبراء والإختصاصيين في مجالات الهندسة المدنية المختلفة من داخل وخارج الوطن ومن المتوقع أن يقدم خلال المؤتمر أكثر من ثلاثين ورقة علمية كما وسيشارك في هذا المؤتمر أربعة متحدثين رئيسيين دوليين للحديث عن تجارب عالمية في مجال الهندسة المدنية.

الدكتور المهندس محمد طه السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر تحدث عن الدور الهام الذي يلعبه هذا المؤتمر في مجال تبادل الخبرات وكذلك تشجيع العمل الهندسي في فلسطين وفتح آفاق العمل الإستشاري الخارجي أمام المهندسين الفلسطينيين من خلال نشر خبراتهم وأبحاثهم والترويج لها من خلال هذا المؤتمر.

المهندس موسى قديمات عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر وأمين صندوق النقابة تحدث بدوره عن أهمية تنظيم نقابة المهندسين لمثل هذا النوع من المؤتمرات الدولية ذات الطابع العلمي مشددا على إيلاء نقابة المهندسين الأهمية الكبرى للبحث العلمي.

من جهة أخرى فقد أعرب الدكتور المهندس عبد الفتاح الملاح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن تقديره وإعجابه بالقيمة العلمية للأبحاث التي ستنشر وتعرض خلال أيام المؤتمر.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر عدد من الشركات الهندسية الوطنية ضمن معرض القدس للهندسة المدنية والمقام على هامش المؤتمر.

يجدر الذكر أن البنك الوطني هو الراعي الرسمي للمؤتمر، والبنك الإسلامي العربي هو الراعي الذهبي وبنك القدس الراعي الفضي وشركة ترست للتأمين هي راعي وثيقة التأمين كما أن الشركة العربية للدهانات راعي عادي للمؤتمر.

يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم ممثلين عن وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الحكم المحلي وجامعة بير زيت وجامعة النجاح الوطنية وجامعة بوليتكنك فلسطين كما وكذلك ممثلين عن هيئة المكاتب والشركات الهندسية.