السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا وتربية بيت لحم تعقدان اللقاء الثالث ضمن دورة التثقيف الاعلامي

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 17:22 )
بيت لحم- معا - عقدت شبكة معا الاعلامية اليوم الاحد، بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم، الجلسة الثالثة من دورة "التثقيف الإعلامي" التي استهدفت 20 طالبة من مدارس محافظة بيت لحم، وتضمنت مهارات خاصة بالعمل الاعلامي.

وكانت شبكة معا بالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم، قد افتتحت الدورة قبل أسبوعين على ان تستمر هذه الجلسات عدة اسابيع، تخرج خلالها الطالبات بمعلومات كافية تمكنهن من فهم الصحافة والاعلام والتمييز بين الفنون الصحافية المختلفة وكل ما يتعلق بعمل الصحفي والمحرر الصحفي.

وقدم الجلسة التدريبية الاولى الزميل كريم عساكرة مدير القسم العربي في وكالة معا، وتضمنت شقين من التدريب الأول استعرض خلاله نشاة وتطور وسائل الإعلام، المسموعة والمكتوبة والمرئية، مشيرا إلى أهمية الثورة التي شهدتها وسائل الاتصال والتكنولوجيا في تطور العمل الصحافي وزيادة اهمية وسائل الاعلام.

وتناول الزميل عساكرة في محوره الثاني من التدريب التحرير الصحافي ودور المحرر في عملية صناعة الخبر، وتم تكليف الطالبات بجانب عملي استهدف ترسيخ بعض المبادئ الاساسية في التحرير من الجانب المهني واللغوي والتمييز بين المصطلحات المستخدمة في وسائل الاعلام تبعا لسياسة كل وسيلة اعلامية.
|246080|
وتضمن التمرين الذي نفذته ثلاث مجموعات من المتدربات، تقديم خبر في ثلاث وسائل إعلامية مختلفة هي صوت فلسطين، وصوت اسرائيل، وهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، ليتم بعد ذلك التركيز على جوانب الاختلاف التي تطرأ على الخبر من وسيلة اعلامية إلى أخرى.

وقدمت الجلسة التدريبية الثانية الزميلة المذيعة في فضائية معا أمل سعيد، حيث قدمت للطالبات جلسة نقاش واسعة حول الالقاء التلفزيوني وكيف تكون مذيع ناجح وما هي الاساليب والصفات التي يجب ان يتحلى بها المذيع، كما تم قرأت العديد من نشرات الاخبار للتدريب الطالبات على الالقاء التلفزيوني.

من جانبها، اكدت مسؤولة قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في المديرية خلود دراس على اهمية تفعيل المهارات المكتسبة في الدورة وتوظيفها من خلال الكتابة عن قصص نجاح تربوية ليتم نشرها في وكالة معا.
|246082|
كما اثنت دراس على الجهود التي يقوم بها طاقم معا مع الطالبات خلال فترة تدريبهن لما لها من اهمية في تنمية قدرات الطالبات المشاركات في الدورة وصقل مهارتهن في مجال الكتابة الصحافية.

يشار إلى أن شبكة معا تستمر في عقد هذه الجلسات التدريبية على مدار الاسابيع القادمة، يحاضر فيها كوادر شبكة معا الاعلامية.