الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير "المدهون": العمل الكشفي يعزز الدور البناء للشباب

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 17:46 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة.أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أهمية العمل الكشفي في تعزيز دور الشباب نحو خدمة المجتمع، وتنفيذ برامج تطوعية ونوعية متواصلة تغرس معاني الانتماء والوطنية.

جاء حديث الوزير المدهون خلال حفل اختتام دورة عرفاء الطلائع الكشفية، التي نظمتها الإدارة العامة للكشافة والمعسكرات والعمل التطوعي بالوزارة، واستهدفت الكشافين من سن (14 – 16) عاماً، من مختلف محافظات غزة، والتي انطلقت ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وتواصلت على مدار (3) أيام، في معسكر الإخاء الشبابي بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشار د.المدهون إلى دعم الوزارة لبرامج الكشافة، ومنح معسكر الإخاء مكانة خاصة من خلال استضافة جميع الفعاليات الشبابية والرياضية والثقافية، وبشكل مجاني لمدة عام كامل، مجدداً شكره للشعب الجزائري على دعمه لإنشاء المعسكر، ليبقى رمزاً للعلاقة الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري.

كما دعا الوزير المدهون كافة القطاعات الشبابية والكشفية للمشاركة الفاعلة في برامج الوزارة ومشاريعها النوعية، من خلال التواجد الدائم في الدورات والمؤتمرات والملتقيات التي تنظمها الوزارة طوال العام.
من جهته أوضح سعيد أبو سلطان مدير عام المعسكرات والكشافة والعمل التطوعي، اهتمام الوزارة بتنشيط العمل الكشفي، وتفعيل دور معسكر الإخاء بعد افتتاحه الشهر الماضي، وأشار أبو سلطان إلى أن هدف الوزارة احتضان جميع برامج الشباب على أرض المخيم، وقدم التهنئة للمشاركين في دورة عرفاء الطلائع على اجتيازهم متطلبات الدورة بنجاح، مؤكدا عزم الوزارة على تنفيذ المزيد من الدورات خلال الفترة المقبلة.
وفي نهابة الحفل قام الوزير المدهون بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين في الدورة وسط ارتياح كبير بين الكشافين والحضور.