الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : التقى كوادر المجلس الاعلى للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 17:43 )
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اعتبر اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ان قطاع الرياضة في فلسطين اقلع ونهض على نحو جيد وحسن، مشيرا الى حالة الحراك الرياضي، التي تتواصل فصولها على مدار العام من دون اي توقف، سواء تعلق الامر بالانشطة والفعاليات المحلية كانتظام المسابقات الرسمية في السواد الاعظم من الالعاب الجماعية والفردية، او على النطاق الاقليمي والقاري والدولي من خلال انخراط المنتخبات الوطنية في كافة الاستحقاقات.

حديث اللواء الرجوب جاء خلال لقاء موسع وجامع له مع اسرة المجلس الاعلى للشباب والرياضة اقيم في قاعة المجلس اليوم .
وشدد اللواء الرجوب على ان قطاع الشباب سوف يقلع هو الاخر، وفي امد قريب، مثلما اقلع قطاع الرياضة لافتا الى انه سيلحق بركب الرياضة من حيث النهوض والانبعاث والسير على طريق الانتشار والانجازات.

وقال: ان الشباب هم عنصر الحسم في كافة المجالات والقطاعات، وهم بناة الدولة الفلسطينة العتيدة، وقادة التنمية المنشودة، وعبر عن امله ان تكون البرامج المستقبلية التي يُعد لها المجلس الأعلى ممثلاً بفريقيه: الوطني والفني بداية سلم لرؤيا إستراتيجية تعالج احتياجات الشباب .

واضاف: يجب ان نقر بان الشباب هم الوقود، وهم الأساس، وهم عنصر الحسم في عمليتي: البناء والتحرر، وان الرياضة استحقاق في خدمة الشباب كجزء اصيل من جملة استحقاقات اخرى، مع تأكيدنا وتسليمنا على أهمية دور الشباب في المشروع الوطني الفلسطيني، باعتبارهم القاسم المشترك في مواجهة التحديات، وتحديد الآليات المناسبة لذلك.

واوضح ان عنصر الشباب الفلسطيني يوازي ما نسبته ثلث سكان فلسطين، وهم الشريحة الأكثر الحاحاً لما تعانيه من بطالة من شأنها الحدّ من فرص الشباب في المستقبل، وبناء عليه فان المجلس الأعلى سوف يحرص على توفير حلول استراتيجية لمشاكل وقضايا الشباب.