الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلى المصري يهزم القطن بضربات الترجيح

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 21:52 )
القاهرة - معا - تأهل الأهلى الى نهائى دورى ابطال افريقيا بعد مباراة ماراثونية مع القطن الكاميرونى حسمت بضربات الترجيح بعدما تعادل الفريقان 1-1 وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب وحسم الاهلى التأهل من خلال ضربات المعاناة الترجيحية حيث فاز الاهلى 8-7 .

أضاع محمد ابو تريكه اول ضربة جزاء للاهلى ثم احرز وليد سليمان وجمعه وتريزيجيه وفتحى ونجيب ومعوض وشهاب .. وتصدى شريف اكرامى لضربة ترجيح من لاعب القطن واضاع لاعب آخر ضربة ليحسم الاهلى التأهل الى النهائى الافريقى للمرة الثانية على التوالى لمواجهة اورلاندو بطل جنوب افريقيا حيث تقام مباراة الذهاب فى جنوب افريقيا احد ايام 1او2او3 نوفمبر بينما تقام مباراة العودة فى مصر احد ايام 8 او 9 او 10 نوفمبر .

تقدم الاهلى فى اول ثلاث دقائق بهدف لعبد الله السعيد لكن تراجع الاداء بشكل ملحوظ وهو ما جعل القطن يطمع فى التعادل الذى تحقق له بالفعل فى الشوط الثانى ليتم اللجوء الى ضربات الترجيح التى فاز بها الاهلى وصعد رسمياً الى نهائى دورى ابطال افريقيا .

الأهلي دخل اللقاء بتشكيل مكون من : شريف إكرامي في حراسة المرمي ، أحمد فتحي – شريف عبد الفضيل – محمد نجيب و سيد معوض في خط الظهر ، شهاب الدين أحمد – رامي ربيعة (تريزيجيه د 84) – عبد الله السعيد (السيد حمدي د 76) – محمد أبو تريكة في منتصف الملعب ، و أحمد عبد الظاهر (وائل جمعة د 90) كمهاجم وحيد .
|246159|
الشوط الأول :
الأهلي دخل اللقاء بقوة بحثا عن هدف لإزاحة الضغط النفسي ، و كان له ما أراد بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق عبد الله السعيد الذي ارتقي لعرضية سيد معوض و وضعها برأسية في المرمي الكاميروني ، هدأ اللقاء نسبيا بعد الهدف مع وجود بعض الهجمات من الفريقين لم ترتق لتشكيل خطورة كبيرة علي المرمي.

و في الدقيقة 19 انفرد وليد سليمان بمرمي القطن لكن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمي ، و في الدقيقة 23 حصل الأهلي علي ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمني نفذها أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء صعد لها رامي ربيعة و سدد كرة رأسية علت العارضة .

استمرت السيطرة الميدانية للأهلي علي وسط الملعب ، لكن الدقيقة 35 شهدت بداية لهجمات القطن علي المرمي الأهلاوي من فرصة محققة أنقذها شريف إكرامي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ، وفي الدقيقة 38 أنقذ شريف عبد الفضيل مرمي الأهلي من كرة خطيرة ، بعد عرضية من الجبهة اليمني للقطن مرت من الجميع لتصل للمنطلق من الجبهة اليسري مانجا مباه الذي سدد كرة تكفل بها عبد الفضيل.

استمرت الهجمات الكاميرونية وسط صلابة دفاعية لنجوم لأهلي ، و في الدقيقة 41 أطلق يوجودا كرة قوية تصدي لها إكرامي علي مرتين ، و في آخر دقائق الشوط الأول هجمة جديدة من الجبهة اليمني للقطن بعد عرضية من موبندو أبعدها إكرامي و شتتها الدفاع بعيدا عن مناطق الخطورة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من القطن للاستفاده من تراجع الأهلي في مناطقه للمحافظة علي النتيجة ، مع اعتماد المارد الأحمر علي الهجمات المرتدة ، و غابت الخطورة علي مرمي القطن طوال أحداث الشوط الثاني ، و علي الجانب الأخطر ظهرت أكثر من هجمة خطيرة علي مرمي إكرامي لكن تعامل معها الدفاع .

و في الدقيقة 65 نجح كادا يوجودا من تسجيل هدف التعادل للقطن بعد كرة عرضية لم يحسن الدفاع التعامل معها و وصلت ليوجودا الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة في المرمي ، هدأ اللقاء تماما بعد التعادل الكاميروني و استمرت السلبية في أداء الفريقين حتى انتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي و يحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية .

و في ركلات الترجيح نجح نجوم الأهلي في تسجيل 7 أهداف من أصل ثمانية بعد أن أضاع أبو تريكة الركلة الأولى ، فيما تصدي إكرامي للركلة الثالثة للقطن من صاحب الهدف يوجودا ، فيما أضاع مهاجم القطن جاكوبس امان الضربة الأخيرة ليصعد الأهلي للنهائي للمرة الثانية علي التوالي .

* الصور من موقع النادي الاهلي المصري