الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد من كوري دعم المشاريع الصحية

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 11:08 )
الخليل - معا - بحث اليوم الاثنين، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه مع الدكتور "بينج وك يو" مدير المركز الصحي العالمي في كوريا الجنوبية يرافقه البروفيسور "كيم من" مدير مركز اسان الكوري، امكانيات التعاون في تنمية القطاع الصحي في مدينة الخليل، وذلك بحضور أعضاء من المجلس البلدي ومدير عام بلدية الخليل ومساعدي رئيس البلدية.

بعد أن رحب الدكتور الزعتري بالوفد، تحدث عن عمق العلاقة الفلسطينية الكورية شعباً وقيادةً، مبيناً الواقع السياسي والاقتصادي لمدينة الخليل وأهميتها التاريخية، واصفا صعوبة الحياة في البلدة القديمة جراء استمرا الاحتلال الاسرائيلي و اجراءاته و اعتداءات المستوطنين المتواجدين في قلب البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف.

وإستعرض الدكتور الزعتري المشاريع التي تم تنفيذها في مدينة الخليل بدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" وانعكاسها على واقع حياة ألمواطنين مشيراً إلى أهمية الاستمرار في دعم وتطوير هذه المشاريع والعمل على تنفيذ المزيد منها بالشراكة والتعاون بين الطرفين.

وفي اطار الحديث عن الواقع الصحي قال رئيس بلدية الخليل ان نسبة استخدام الفلسطينيين للمستشفيات الحكومية تصل الى 90% ، وهذا يؤشر الى ضرورة تطوير القطاع الصحي من خلال إنشاء مستشفيات ومراكز صحية متخصصة اضافة الى تطوير قدرات الكادر البشري فيها.

من جانب أعرب "وك يو " عن تعاطفه الكامل مع الشعب الفلسطيني وخاصة سكان البلدة القديمة في مدينة الخليل، مبدياً أسفه لما تمارسه سلطات الاحتلال من اجراءات ضد الفلسطينيين وعن تفهمه لحاجة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال و اقامة دولته المستقلة.

وقبل ختام اللقاء وتبادل الهدايا التذكارية دار حديث مطول حول امكانية تمويل اقامة مراكز صحية متخصصة في مدينة الخليل لتلبية احتياجات مواطنيها في مناطق المدينة المختلفة وخاصة المنطقة الجنوبية منها.