الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يلتقي الوفد الطبي الايطالي المتخصص بجراحة المناظير

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 12:54 )
اريحا - معا - ثمن ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار موقف ايطاليا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والدعم الذي تقدم الحكومة والشعب الايطالي الصديق لدفع عجلة التنمية والبناء في عدد من المجالات وابرزها المجال الطبي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بالوفد الطبي الايطالي المتخصص في جراحة المناظير في مستشفى اريحا صباح اليوم بحضور د. ناصر العناني مدير مستشفى اريحا الحكومي.

وأضاف الفتياني ان مستوى الخدمات الصحية في فلسطين يشهد نقلة نوعية وتطور مستمر وهذا جاء كثمر للإرادة الفلسطيني بالبناء والتطور والدعم الذي تقدمه الدولة الصديقة في سواء كان في التجهيزات او رفع كفاءة و تدريب الطواقم الطبية الفلسطينية وإكسابها مهارات و معارف جديد من شائنها تحسين مستوى الخدمات الصحية العامة المقدمة في فلسطين.

د. ناصر العناني اوضح ان الوفد الطبي الايطالي ينفذ مشروع تدريبي يهدف الى رفع كفاءة وتدريب الجراحيين الفلسطينيين وإطلاعهم على اخر ما توصل اليه العلم مشيرا الى ان التدريب يستهدف اكبر عدد من الجراحين العاملين في المستشفيات الحكومية.

د. ماريو مانيرو قال ان ان هذا المشروع يأتي كنتاج طبيعي للعلاقات الجيدة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والايطالي ويهد الى اكساب الجراحين في في فلسطين الخبرات اللازمة من اجل الاكتفاء الذاتي في مجال جراحة المناظير من خلال اعداد المدربين المؤهلين لتدريب الجراحين الفلسطينيين في مجال جراحة المناظير ويساعد في اعتماد المركز كمركز معتمد اوروبيا في جراحة المناظير.