الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفذ ورشة عمل في يطا ويوما ترفيهيا برام الله

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 12:52 )
رام الله - معا - نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في يطا، اليوم الاثنين، ورشة عمل للنساء في بلدة السموع بعنوان( تنمية المهارات الشخصية ومهارات الاتصال والتواصل)، وتأتي الورشة التي تحدثت فيها المثقفة الميدانية عفاف أبو عزيزة ضمن مشروع (تعزيز مشاركة النساء في انتخابات المجالس المحلية ).

وتطرقت أبو عزيزة إلى أهم المهارات الشخصية والصفات التي يتميز بها كل فرد، وأهمية والطرق السليمة لتنمية المهارات الشخصية، كما تحدثت عن ضرورة تطوير مهارات الموظفين والموظفات، لما لذلك من تأثير ايجابي على حياتهم المهنية والخاصة معاً.

وركزت على الدور الكبير للأهالي والمدارس والمؤسسات في تنمية مهارات الأفراد، واكتشاف المهارات المكبوتة التي لم يكتشفها الفرد نفسه أو من حوله والعمل على تعزيزها وتنميتها، كما وتطرقت إلى أسلوب عمل المجموعات لمعرفة مدى ثقافة النساء بكيفية تطوير مهارات أبناءهن.

وتحدثت أبو عزيزة عن مهارات الاتصال والتواصل الفعال ومهارات العرض والتقديم لأنها من أهم المهارات الأساسية التي يحتاجها الإنسان من اجل التواصل مع الآخرين.

كما نظم برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية والاجتماعية في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية برام الله، وبالتنسيق مع المرشدة في جمعية الياسمين الخيرية سلام طه، يوما ترفيهيا لنحو 60 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الياسمين.

وقد أشرفت على تنفيذ الأنشطة الأخصائية الاجتماعية آلاء كنيس والأخصائية النفسية ختام زهران، وبمشاركة عدد من المتطوعين/ات في الجمعية.

وتميزت الأنشطة بالعديد من الفقرات الترفيهية والفنية الهادفة التي تتناسب مع كافة الإعاقات الموجودة في الجمعية، حيث تركزت على النشاطات الحركية والذهنية، بالإضافة إلى الرسم الجماعي والرسم على الوجوه.

ويهدف هذا النشاط الترفيهي إلى إضفاء جو من المرح والسرور مع هذه الفئة من الأطفال.