الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشارك المتطوعين والمتضامنين الاجانب في قرية قريوت

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 12:55 )
رام الله - معا - زار النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرية قريوت التي تعرضت لعدوان المستوطنين من خلال قيامهم بقطع اكثر من مئة شجرة زيتون في اراضيها.

وقال النائب البرغوثي الذي شارك المواطنين والمتطوعين والمتضامنين الدوليين في مساعدة اهالي القرية في قطف ثمار زيتونهم ان المستوطنين حولوا بعض الحقول الى أثر بعد عين حين استخدموا المناشير الكهربائية في قطع الاشجار تحت حماية قوات الاحتلال.

وأكد أن عدوان المستوطنين واجرامهم لن يزيد الشعب الفلسطيني الا ثباتا على ارضه والتمسك فيها.

واضاف البرغوثي ان ما جرى في قريوت التي تتعرض لهجمة من المستوطنين وقوات الاحتلال يندرج في إطار سياسة الاستيطان والتهويد والجرائم اليومية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى دعم صمود المواطنين في قريوت وتصعيد المقاومة الشعبية لافشال مخططات الاحتلال واتخاذ زمام المبادرة ومواجهة الأمر الواقع الذي ينتهجه الاحتلال بأمر واقع فلسطيني.

واستمع البرغوثي من اهالي البلدة الى المخاطر التي يتعرضون لها جراء الاستيطان الذي ينهب اراضيهم والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين واستمرار الاحتلال في اغلاق الطريق الرئيس للبلدة منذ عام 2002.

واشاد بنضال اهالي قريوت الذين يتمسكون بارضهم ويتصدون للمستوطنين وجنود الاحتلال.

واكد البرغوثي ان السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال والعدوان يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وليس في المفاوضات التي تستخدمها اسرائيل غطاء للتوسع الاستيطاني.