السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يطلع وفداً بلجيكاً على سير مشروع إصلاح الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 13:54 )
البيرة - معا - التقى وكيل وزارة الحكم المحلي م.مازن غنيم وفداً بلجيكياً لتقييم مشروع إصلاح الحكم المحلي الممول من الحكومة البلجيكية والذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات وضم الوفد عدنان غوشة وهانس أولس بحضور مدير عام المجالس المشتركة وليد حلايقة.

وأطلع وكيل الوزارة رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع الوفد على التقدم في تنفيذ المشروع سواء من خلال دعم قدرات الوزارة وعمليات دمج الهيئات المحلية والتي تتم في أربع محافظات وهي نابلس ورام الله والبيرة والخليل وبيت لحم، كما تم خلال الاجتماع مراجعة الإجراءات التي يتم العمل بها في المشروع، وآلية تحسينها للوصول إلى نتائج أفضل خاصة الأمور المتعلقة بدمج الهيئات المحلية.

وركز غنيم على أهمية الدعم البلجيكي المتعلق بقطاع الحكم المحلي مشيراً إلى التركيز على ضرورة توفير كافة الاحتياجات لإنجاح عملية الدمج بما يحقق الفائدة المرجوة منه، كما وضع الوفد في صورة الاحتياجات المستقبلية والتدريبية لموظفي الوزارة مؤكداً أن هذه المشاريع تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة.

في ذات السياق عقد الوفد اجتماعاً هامشياً مع المدير الوطني للمشروع وليد حلايقة وتم مراجعة الإجراءات الفنية المتعلقة بتنفيذ المشروع واقتراح آليات جديدة لتحسين الأداء والمضي قدماً في المشروع نحو الأفضل.