السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا هدمت جرافات بلدية نابلس قاعة "ظافر المصري" بعد منتصف الليل؟

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 21:42 )
نابلس- تقرير معا - أثار قرار بلدية نابلس هدم قاعة "الشهيد ظافر المصري" الواقعة في منتزه جمال عبد الناصر التابع للبلدية بعد منتصف الليل موجة من التساؤلات بين المواطنين، ذهبت الى حد توجيه اتهامات من قبل مستأجر القاعة نبيل شاهين للبلدية بسلب حقه، لان القاعه بنيت على حسابه الشخصي ومن ثم استأجرها من البلدية منذ عام 1983، كما يقول، بينما البلدية من جانبها تقول إن القاعه آيلة للسقوط.

بداية القصة كما يرويها شاهين

نبيل شاهين (31 عاما) يقول لـ معا "والدي استاجر قاعة المنتزه منذ عام 1983 وتم تجديد الاتفاقية بالكامل عام 1988 على يد رئيس البلدية حافظ طوقان وحولنا من متضمنين للقاعة الى مستأجرين لها، بعد ان قمنا ببناء القاعة على نفقتنا الخاصة وتعهدت البلدية ببناء قاعة بديلة لنا".

وأضاف شاهين "عندما تولى غسان الشكعة رئاسة البلدية اول مرة عند قدوم السلطة الفلسطينية، رفض تنفيذ الاتفاق والاستمرار به وطلب منا اخلاء القاعة، الا اننا رفضنا ذلك ورفعت قضايا بيننا وبين البلدية في المحاكم، وفي عام 1988 حدثت حالة تسمم في القاعة بصورة مفاجئة فتم اصدار قرار من المحكمة باغلاق القاعة، الا ان القضايا لا زالت منظورة في المحاكم وبقي الحال على ما هو عليه، حتى جاء الحاج عدلي يعيش وتولى رئاسة البلدية الذي جهز لنا صفقة باعطائنا قطعة ارض في منطقة المساكن الشعبية كتعويض لنا عن القاعة ورفضنا الحل وتراجع الحاج عدلي عن الحل لضغوط مورست عليه، كما يقول شاهين.
|246188|
الشكعة رفض مقابلتي خمس مرات

ويضيف شاهين انه "وبعد عودة الشكعة الى البلدية حاولت مقابلته خمس مرات الا انه رفض مقابلتي، وفي النهاية تم تحويلي الى الدائرة القانونية في البلدية التي قدمت لها مبادرة للخروج من هذا المأزق وحل المشكلة، الا انها لم تلق أية اصداء لدى الشكعة، مؤكدا أن المبادرة تتضمن قيامي بدفع 100 الف دينار اردني كتبرع لبلدية نابلس لاقامة مشاريع بالمنتزه"، على حد قوله.
|246186|
ليله هدم القاعة

يقول شاهين إنه في يوم الخميس 24 أيلول الماضي وبعد منتصف الليل قامت جرافات البلدية بهدم القاعة معللا ذلك بأن البلدية استغلت عطلة المحاكم، وقال "إن القرار غير قانوني لا سيما ان البلدية لم تبلغني أو حتى ترسل لي إشعارا بذلك، متمها رئيس البلدية باعطاء الاوامر لهدم القاعة في هذا التوقيت".

البلدية: المبنى آيل للسقوط

من ناحيته علّق غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس في حديث لـ معا على الشكوى، قائلا: "إن المبنى آيل للسقوط بقرار هندسي صادر عن جامعة النجاح، فضلا عن أن البناء مخالف للقانون والمستأجرين لم يدفعوا أجره منذ فترة طويلة".
|246189|
وأضاف "إن قرار محكمة العدل العليا التي لجأ اليها المستأجرون لم تعطهم حقا بما يطالبون به، والبلدية ستلجأ إلى القضاء لمحاسبة نبيل شاهين بدعوى التشهير بالبلدية".

لكن شاهين قال: "ان لنا حق في قاعة المنتزه، ولدينا كافة الاوراق الرسمية التي تثبت بأننا مستأجرون للمبنى".
|246191||246190|