السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- الدفاع المدني يجري تدريبات اخلاء لمؤسسة لايف جيت

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 17:48 )
بيت لحم – معا - برعاية محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وبحضور مدير عام المحافظة فؤاد سالم نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم الاثنين تدريب اخلاء لمؤسسة لايف جيت في بيت جالا بعد عقد دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني وتشكيل لجان طوارئ في المؤسسة بمشاركة عشرين متطوعا ومتطوعة من العاملين في المؤسسة.

هذا وقامت ادارة التدريب في الدفاع المدني في الاشهر الماضية بتدريب واعطاء محاضرات للطواقم التدريسية ووضع الخطط لاخلاء المؤسسة حيث تضمنت الخطط والتعليمات والارشادات كيفية تعامل وتصرف وسلوك الطلبة داخل الغرف الصفية اثناء حدوث الكوارث وكيفية الاخلاء الى الاماكن الامنة.

فيما شرح النقيب شوكت سعادة نائب مدير الدفاع المدني الاليات المتعبة في التعامل مع المؤسسات التي تتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاعتماد الاكبر على العاملين فيها ووجود عدد كبير من الطلبة على الكراسي المتحركة واخرين يتم حملهم لنقلهم الى الاماكن الامنة.
|246214|
واكد النقيب سعادة ان الفعالية هذه عبارة عن محاكاة لواقع حدوث كوارث كالزلازل والحرائق وغيرها لاحتواء المؤسسة لعدد كبير من الطلبة والعاملين حيث تم الاخلاء بوقت قياسي رغم ان اغلب الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى التعامل مع حالات الكسر والنزيف باستخدام معدات الاسعاف الاولي والعلاج المناسب.

من جهته عبر المحافظ حمايل عن سعادته وتواجده دائما في الحلقات المتواصلة للدفاع المدني وبرامجها لتعميم الوعي في مجالات السلامة العامة ما أمكن في التجمعات السكانية والجامعات والمدارس والمؤسسات الكبيرة والصغيرة.

واشار حمايل الى الجهود الكبيرة التي تقع على عاتق الدفاع المدني خاصة تلك التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والشعور بوجود الثقافة لدى الطلبة والعاملين حال حصول الكوارث.

هذا وشكر مدير مؤسسة اللايف جيت بوغرت شنكر المحافظ حمايل على الاهتمام اللامتناهي بالمؤسسات والدفاع المدني على الجهود المبذولة لعقد الدورات والتدريبات وصولا لوعي كبير في مجالات السلامة العامة خاصة ان مؤسسة اللايف جيت تحتوي على الكثير من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم العدد الغير محدود الذين لايستطيعون الركض إلا بمساعدات من الاخرين.
|246212|