الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحصاء المركزي: رفح تعاني من خلل في التوزيع الديموغرافي

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 09:37 )
غزة - معا - كشف جهاز الإحصاء المركزي في قطاع غزة عن وجود خلل في التوزيع الديمغرافي في محافظة رفح بناء على نتائج المسح الديموغرافي التي أجراها الجهاز لكافة مناطق قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجهاز ضم كل من مدير دائرة العمليات الفنية زاهر طنطيش ومدير العلاقات العامة مروان الشيخ وعبد الله حمدان إلى مكتب رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان بحضور مدير عام البلدية علي برهوم.

واستعرض طنطيش كافة المسوح الأخيرة التي تمت في المدينة خلال الفترة الماضية مع إرفاقها بتقارير مفصلة، مشيدا بجهود بلدية رفح وتعاونها المستمر والبناء مع جهاز الإحصاء وتقديم كافة أشكال الدعم اللوجستي الذي يحتاجه الجهاز أثناء تنفيذ الإحصائيات.

وطالب طنطيش بعقد ورشة عمل بالتعاون مع بلدية رفح لمناقشة أزمة التوزيع الديمغرافي في محافظة رفح والمساهمة في معالجة الخلل وتقديم حلول واقعية لضمان عدم تفاقم الخلل.

بدوره رحب أبو رضوان بالوفد الزائر، مثمنا على جهودهم الحثيثة والمهمة من أجل تجنب حدوث أزمات مستقبلية والتحضر لكل طارئ بناء على الإحصائيات التي يقدمها المركز للبلدية بصورة مستمرة.

وأعرب عن تأييده لعقد ورشة عمل بالتعاون ما بين بلدية رفح وجهاز الإحصاء المركزي تستضيفها البلدية أواخر الشهر الجاري، مؤكدا حرص بلديته على تطوير قنوات التواصل بين البلدية وكافة مؤسسات المجتمع المحلي وفي مقدمتها جهاز الإحصاء المركزي لما يتمتع به من دور حيوي وضروري لرسم الخطط الإستراتيجية طويلة ومتوسطة الأمد.