الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي: الاحتلال يمارس سياسة التطهير العرقي بالأغوار

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 12:35 )
طوباس - معا - أدان محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي قيام قوات الاحتلال بإخلاء ما يقارب 25 عائلة في مناطق بزيق وحمصة والبرج بالأغوار الشمالية مساء امس بحجة التدريبات العسكرية.

وقال المحافظ الخندقجي ان الاحتلال يمارس سياسة التطهير العرقي بحق مواطنينا بالأغوار من خلال سياساته وانتهاكاته المستمرة بحقهم وتدمير مقدراتهم ويمارس كافة الوسائل لإجبارهم على ترك مساكنهم ومضاربهم لتنفيذ مخططاته الاستيطانية ولإطباق السيطرة على ما تبقى من اراضي المواطنين بالأغوار.

وشدد المحافظ الخندقجي ان المعركة السياسة مع الاحتلال بالأغوار لن تتوقف حتى نيل الحقوق الكاملة ولا تنازل عن شبر واحد من اراضي الاغوار والتي هي جزء اصيل من عماد الدولة الفلسطينية مؤكدا على دعم صمود المواطنين بكافة الامكانيات ومتابعة اجراءات الاحتلال قانونيا وفضحها اعلاميا مطالبا المجتمع الدولي من جديد لأخذ موقف حاسم من هذه الاجراءات التي من شانها عرقلة الجهود المبذولة لإحياء المفاوضات المتعثرة جراء تلك الممارسات وغيرها.

وكانت قوات الاحتلال قد اخلت يوم امس وصباح اليوم تحت تهديد السلاح 160 مواطنا من مناطق بزيق وحمصة والبرج بالأغوار الشمالية وتركتهم بالعراء اضافة الى اكثر من ثلاثة آلاف رأس من الماشية تحت حجة اقامة تدريبات عسكرية بين مساكن المواطنين بالآليات الثقيلة والمجنزرات العسكرية.

وتقوم قوات الاحتلال بين الفترة والأخرى بإخطار المواطنين بالإخلاء وهدم مساكنهم ومصادرة وسائل العيش لإجبار المواطنين على الرحيل من الاغوار الشمالية.