الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: فلسطينيو القدس يؤكدون على تمسكهم بالحق السياسي في الاستقلال

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 12:43 )
القدس - معا - اكدت وزارة الخارجية ان فلسطينيو القدس يؤكدون على تمسكهم بحقهم السياسي في الحرية والاستقلال وان القدس عاصمة فلسطين المستقلة من خلال مقاطعتهم لانتخابات بلدية الاحتلال اليوم.

ويأتي ذلك بالرغم من العدوان المتواصل الذي تتعرض له مدينة القدس، واجراءات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين، ومحاولته الدائمة لإغتيال الحياة الفلسطينية الجماعية في القدس، وتدمير مرتكزاتها ودعائمها، واستهدافه العلني المتصاعد للمقدسات، خاصةً المسجد الأقصى المبارك.

وحيت الوزارة في بيان لها وصل معا نسخة عنه الفلسطينيين في القدس، كما وادانت تصريحات المسؤولين الاسرائيليين، التي ترافقت مع حملة الانتخابات، وكذلك استمرار الحكومة الاسرائيلية وكافة أذرعها ومنظماتها الاستيطانية في عدوانها لتهويد القدس، وتهجير مواطنيها الفلسطينيين.

كما وأكدت على أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وفقاً للقانون الدولي، وهي عاصمة دولة فلسطين، وأن كافة الاجراءات والحملات الاستيطانية التي تتعرض لها "باطلة وغير شرعية".

وطالبت الخاجية في بيانها الدول كافة، وبشكل خاص الرباعية الدولية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على القدس ومواطنيها وحمايتهم، والعمل الجاد على وقف العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد القدس، بما يوفر مناخات أكثر ايجابية للمفاوضات والسلام بين الجانبين.

ودعت كافة المنظمات الفلسطينية والاقليمية والدولية، لمواصلة الاهتمام بما تتعرض له القدس بمؤسساتها ومقدساتها ومواطنيها من عمليات قمع وعدوان متواصل، وتوثيق تفاصيل هذا العدوان، ومطاردة الفاعلين المجرمين في المحاكم الدولية.