الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء العمل بالنظام "المحوسب" الجديد في بلدية القرارة

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 12:24 )
غزة - معا - بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خانيونس اليوم، العمل وفق مشروعها الالكتروني الجديد"مركز خدمة الجمهور –المحوسب-"، وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في البلدية وسيم جرغون:"انه تم فعلياً تشغيل والعمل على مشروع مركز خدمة الجمهور-المحوسب- بشكل تجريبي في المركز المخصص لخدمة المواطنين بمقر البلدية".

وأضاف أن فكرة المشروع تهدف لربط كافة أقسام ودوائر البلدية بنظام الكتروني موحد، مما يسهل انجاز المهام والمعاملات بين البلدية والمواطنين، وتطوير منظومة خدمات البلدية.

وأشار إلى أن فكرة المشروع نابعة من باب التسهيل على المواطن والموظف وأيضاً توفير الوقت والجهد في تنفيذ وإتمام إجراء المعاملات، مبيناً انه سيكون هنالك سجل الكتروني لكل مواطن بإمكانه مراجعته من خلال موقع البلدية الالكتروني.
|246343|
وكانت البلدية وبدعم من صندوق البلديات أنهت مؤخراً مشروع مركز لخدمة الجمهور، حيث شمل المشروع تصميم برنامج خاص لمعاملات المواطنين، وكذلك إنشاء مركز خاص لخدمة المواطنين يتسم بمواصفات ومعايير محددة لراحة المواطن.

وعن طبيعة عمل المشروع كشف جرغون انه تم ربط كافة دوائر وأقسام البلدية بالسيرفر الرئيسي فيتم الدخول للبرنامج من خلاله وتجهيز المعاملات وإتمامها وكذلك تنقلها الكترونياً بين الأقسام، وإبلاغ المواطن بإتمام المعاملات أو توقفها بواسطة رسالة قصيرة على هاتفه المحمول.

ولفت إلى أن هذا المشروع يعمل على تقليص استخدام المعاملات الورقية واستبدالها بمعاملات الكترونية لكافة المهام المنجزة مثل(إصدار مواقع عامه، اشتراكات مياه، تراخيص بناء، وتراخيص حرف وغيرها من خدمات البلدية المقدمة للمواطنين).