الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتداء على مرشح في الناصرة وإحراق سيارة مرشح آخر في ام الفحم

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 16:00 )
الناصرة -معا- بدأ الناخبون في مناطق الـ 48 من الساعة السابعة صباحا، يتوجهون لصناديق للاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في البلديات والمجالس المحلية.

وبالرغم من الهدوء التام الذي يشهده يوم الانتخابات حتى ساعات الظهيرة في غالبية المناطق العربية، إلا أن مصادر في الشرطة تحدثت عن تسجيل نحو 100 حالة اخلال بالنظام عند مراكز اقتراع في كافة مناطق الداخل الفلسطيني.

في مدينة الناصرة، اتصل رئيس القائمة الموحدة يوسف عياد المرشح لرئلسة بلدية الناصره بمراسل معا وأبلغه عن تعرض بيته لاعتداء من مجهول، وربط هذا الاعتداء بموضوع ترشيحه للرئاسة. وقال عياد لمراسل معا : "هناك جهة معينة تريد النيل مني بسبب ترشيحي لرئاسة البلدية".

وفي ‏ام الفحم أقدم مجهولون على احراق سيارة أمير جبارين، قائمة الوفاق البلدي، التي تخوض الانتخابات، وصرح جبارين لمراسل معا في اتصثال هاتفي "بأن توقيت الاعتداء له علاقة قوية بترشيحي لعضوية بلدية ام الفحم وبالتحديد بسبب دعمي لمرشح الرئاسة يوسف أسعد".

وبشكل عام فإن الاقبال على الانتخابات لا يزال ضعيفاً، إذ من المتوقع أن تزداد نسبة التصويت في ساعات ما بعد العصر.

هذا وبسبب الاقبال الضعيف على صناديق الاقتراع في مدينة الناصرة أكبر المدن العربية في الداخل الفلسطيني، لا يستطيع أحد التكهن حتى الآن عن مدى تقدم أي من القوائم، رغم أن علي سلام مرشح قائمة ناصرتي المعارضة، أكد في اتصال هاتفي مع مراسل معا "اننا سنفوز" .