الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خربة مكحول تتلقى دعما بقيمة 2500 يورو من الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 15:36 )
طوباس - معا - وقع مجلس قروي المالح والمضارب البدوية صباح اليوم في مقر المحافظة اتفاقية مع مؤسسة فرنسية تابعة للاتحاد الاوروبي تشمل تزويد خربة مكحول بصهاريج مياه وأعلاف وبالات قش وغاز للطهي وبقيمة 2500 يورو.

وتم توقيع الاتفاقية بإشراف العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية وحضور نائب المحافظ احمد اسعد ومسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ومثل مجلس المالح والمضارب البدوية رئيسه عارف دراغمة وعن الاتحاد الاوروبي ممثل المؤسسة الفرنسية.

وثمن المحافظ الخندقجي الدعم الانساني الاوروبي الذي تقوده المنظمات الدولية التابعة للاتحاد مشيرا الى اهميته ولزوم اقترانه بالموقف السياسي الرافض للاحتلال وإجراءاته والدعم السياسي لدولة فلسطين قائلا " المهم ان تعبر هذه الجهود الانسانية عن الموقف السياسي للاتحاد الاوروبي تجاه رفض الاحتلال وممارساته " .
|246366|
وأكد المحافظ الخندقجي ان المحافظة تعمل على تعزيز الترابط بين المجتمع الدولي ومنظماته والهيئات المحلية والتنسيق بينهم لتوفير الدعم اللازم لصمودهم وبقائهم مشيرا ان السكان بالمضارب البدوية امام فصل الشتاء ويحتاجون لكل جهد لتأمين حياتهم خلال هذا الفصل.

وبدوره، اشار ممثل المؤسسة الفرنسية ان هذا الدعم يأتي في اطار العمل والجهد الذي تقوم بها منظمات الاتحاد الاوروبي لإغاثة المواطنين في المناطق التي تتعرض لاعتداءات كخربة مكحول مشيرا ان مهمة المؤسسات الانسانية تشمل نقل ما يجري من انتهاكات للقوانين الدولية والإنسانية الى المسؤولين السياسيين بالاتحاد الاوروبي والذين يقومون بما يترتب عليهم من التزامات تجاه الشعب الفلسطيني والقانون الدولي والإنساني .