الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تباشر العمل بتجهيز محطة التحويل في مدينة روابي

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا - باشرت الطواقم الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم بالعمل على تجهيز محطة التحويل الرئيسية في مدينة روابي لتوفير الطاقة اللازمة للمدينة وربطها بمحطة سنجل ومحطة النبي صالح ومحطة بيرزيت.

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العمري إن إنشاء هذه المحطة وتجهيزها يأتي استعدادا لتزويد مدينة روابي بالتيار الكهربائي من خلال مد الكوابل الأرضية والعمل على تغذيتها من محطات التحويل المجاورة للمدينة.

وأشار العمري أن الشركة أنهت قبل فترة وجيرة بتزويد محطة سنجل بطاقة إضافية عبر شركة الكهرباء القُطرية الإسرائيلية، بحيث أصبحت المحطة تعمل بقدرة 20 م.ف.أ. مضيفاً أن هذه الطاقة سيتم استغلالها أيضاً لتزويد مدينة روابي والقرى المحيطة بها بالتيار الكهربائي، وهذا سيمكننا من توزيع هذه الطاقة على شبكات الضغط العالي لمعالجة تنامي الأحمال بسبب زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية، بحيث يصبح هناك مرونة في التحويلات الكهربائية لتعويض أي خلل في أحد الخطوط المزودة للمنطقة، هذا بالأضافة إلى تحسين جودة التيار الكهربائي.

وأضاف العمري أن هذا المشروع سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار مستقبلاً في تلك المناطق من خلال تخفيف الأحمال وتجنّب تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها عند فترات الذروة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وأوضح العمري أن الشركة تعمل على مدار الساعة لمواكبة التطور العمراني والزيادة السكانية في مدينة روابي والمناطق المحيطة بها، بهدف زيادة كفاءة الطاقة، وتحسين جودة التيار الكهربائي لتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة.