الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث سبل التعاون المشترك مع وزير التجارة والتنمية الكندي

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 10:55 )
رام الله - معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الأربعاء، إمكانية تشكيل مجلس أعمال فلسطيني -كندي مشترك من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فلسطين ومقاطعة انتاريو، جاء ذلك خلال لقاء مع وزير التجارة والتنمية الاقتصادية والتشغيل في مقاطعة انتاريو الكندية د.اريك هوسكنز والوفد المرافق له في مقر وزارة الاقتصاد.

واطلع د.ناجي الوزير الضيف على الأوضاع والمستجدات الاقتصادية على الساحة الفلسطينية والمعيقات الإسرائيلية المفروضة على الاقتصاد الفلسطيني الذي يشكل العائق الرئيسي أمام التنمية المستدامة في فلسطين.

من جانب أخر، بين د.ناجي جهود الحكومة الفلسطينية في توفير بيئة ممكنة للأعمال، بالإضافة إلى مساعي الحكومة لجذب واستقطاب المستثمرين، إضافة إلى استعراض مجموعة من القطاعات الواعدة للتعاون المشترك والاستثمار.

ومن جانبه عبر د.هوسكنز عن التزام مقاطعة انتاريو بالتعاون ودعم القطاعات الفلسطينية الواعدة من خلال تشكيل مجلس أعمال مشترك وتفعيل العلاقات الثنائية.

ووعد د.هوسكنز بدعم القطاعات الاقتصادية في مجال التصدير والتبادل التجاري، كما عبر عن شكره للتسهيلات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية من اجل دعم المستثمرين.