الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للسلم الأهلي تعقد اجتماعا برام الله وتدعو لإعتصام مفتوح إعتباراً من يوم غد احتجاجا على الاقتتال

نشر بتاريخ: 16/05/2007 ( آخر تحديث: 16/05/2007 الساعة: 22:53 )
رام الله -معا- عقدت سكرتاريا اللجنة الوطنية للسلم الأهلي ومنع الإقتتال مساء اليوم إجتماعاً طارئاً في بلدية رام الله حضره ممثلون عن لجنة القوى الوطنية والإسلامية وشبكة المنظمات الأهلية ولجان الأسرى واللاجئين ولجنة منطقة رام الله والبيرة خصص للتباحث في حالة الإقتتال الراهنة .

وناقش الحضور جملة من المقترحات لتنظيم فعاليات وأنشطة جماهيرية إحتجاجية على حالة الإقتتال المستمر في غزة، ووقائية لمنع إنتقال ما يجري هناك الى الضفة الغربية .

وقررت السكرتاريا في ختام إجتماعها بدء فعالياتها بإعتصام جماهيري مفتوح ونصب خيمة إعتصام دائمة في ميدان المنارة برام الله إعتباراً من الساعة الحادية عشرة من صباح غدٍ الأربعاء، وإعتبار السكرتاريا في حالة إنعقاد دائم إعتباراً من هذه الليلة، وبدأت أمانة سر السكرتاريا إتصالاتها مع لجان السلم الأهلي في المحافظات الأخري للتشاور وتنظيم فعاليات مشابه ومتزامنه .

وأهابت اللجنة بالمواطنين والفعاليات الشعبية والأهلية وطلبة الجامعات والمدارس في محافظة رام الله والبيرة المشاركة الفعالة والمتواصلة بالإعتصام لحين وقف الإقتتال .. وناشدت السكرتاريا وسائل الإعلام المحلية القيام بواجبها الوطني في تغطية الفعاليات الوطنية والشعبية المناهضة للإقتتال، والإسهام في عملية التوعية ونشر ثقافة الإختلاف بعيداً عن العنف وعدم الإنحياز لصالح أي من طرفي الإقتتال .