السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة "خبرتي سبقت شهادتي" في الخليل

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 16:11 )
الخليل - معا - تحت رعاية مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة (PSD) وضمن مشروع "الشباب يستحق" الذي تنفذه المؤسسة في تسع جامعات فلسطينية، والذي يهدف الى تعزيز الريادة الشبابية وتشجيع المبادرات واكساب الطلاب الجامعيين مهارات التوظيف اللازمة لسوق العمل، نظمت مجموعة شبابية من مجموعة الخليل احتفال انطلاق لمبادرة " خبرتي سبقت شهادتي " الثلاثاء أمس والتي تتكون من (هبة النتشة، محمد اللهاليله، يوسف عطاطرة، انس فروح، وبتول نصار) وهي واحدة من عشرين مبادرة ستنفذ ضمن المشروع في مختلف مناطق وجامعات الضفة الغربية.

واشتملت الانطلاقة والتي اقيمت في مركز مؤسسة الـPSD على مجموعة الأنشطة، منها عمل مقابلات مع الطلاب المسجلين في البرنامج، لاختيار الافضل منهم، كدفع اولى في البدء في المبادرة، حيث تم التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. كما تم عمل عرض تقديمي للتعريف أكثر بالمبادرة وطبيعة عملها، وارشادات خاصة بالطلاب.

ويذكر أن المبادرة تقوم على انشاء مركز خاص لمتابعة الطلاب ممن يدرسون في السنة الثالثة على الأقل والخريجين ليكونوا حلقة وصل بين الطلاب والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ليعمل الطلاب بشكل دوام جزئي وحصولهم على شهادة خبرة بعد نهاية العمل كما أن المبادرة تسعى لازالة الفجوة بين لتعليم الاكاديمي في الجامعات وما يتطلبه سوق العمل من خبرات ومهرات اخرى.

تستخدم المبادرة صفحتها على الفيسبوك "خبرتي سبقت شهادتي- http://www.facebook.com/ " للإعلان عن أنشطتها. كما وترحب بمساهمة ومشاركة أي طالب جامعي بنشاطاتها.