السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الاسلامية تحيي ذكري استشهاد د.الشقاقي بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 14:01 )
غزة -معا- أحيت الرابطة الاسلامية صباح اليوم ذكري الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي القائد والمفكر الاسلامي الكبير وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بمدينة غزة بحضور القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ أحمد المدلل ابو طارق والاستاذ وليد طافش مسئول الانشطة الطلابية بجامعة الأقصى والدكتور رياض ياسين والد الاسير مجدي ياسين وسط عدد كبير من الطلاب والاطر الطلابية في الجامعة.

وأوضح المدلل أن فكر الدكتور الشقاقي أثمر نصراً وتمكيناً للمقاومة، داعياً الطلاب للاقتداء بسير القادة العظماء والسير على طريقهم المضيئة نحو النصر أو الشهادة.

وشدد المدلل على ضرورة أن تبقي شعلة الجهاد مشتعلة في وجه الاحتلال، مشدداً على رفض كافة مشاريع التسوية التي لن تعيد الحقوق ولن ترجع اللاجئين إلي ديارهم "فلسطين التاريخية" .

وأكد الشيخ المدلل أن خيار الوحدة والمقاومة هو الخيار الوحيد الكفيل باسترداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة الوحدة ورص الصفوف للوصول بالأمة إلى بر الأمان.

وثمن المدلل إدارة جامعة الأقصى على جهودها الحثيثة للرقي بالمستوي الأكاديمي والتعليمي، داعياً الطلاب للمزيد من الاجتهاد والمثابرة لمواصلة مشوار العلم والجهاد حتى تحرير كامل فلسطين.

من ناحية أخري ابدى الاستاذ وليد طافش خلال كلمه باسم ادارة الجامعة سعادته وشكره للرابطة الاسلامية اتجاه ما تقوم به من خدمات واحياء ذكري العظماء الشهداء الاكرم منا جميعاً مشيداً بدور الشقاقي الريادي في حمل هم القضية الفلسطينية.

من جهته شكر عزت ضهير في كلمة للرابطة الاسلامية كافة الأطر الطلابية علي جهودها الطيبة في إحياء ذكري استشهاد الدكتور الشقاقي من خلال المشاركة الفاعلة لهم، داعيا الجميع للتحلي بالأخلاق الحميدة والنبيلة وأن يكونوا رسل خير ومثال يحتذي به .

وفي ختام اللقاء الذي تخلله العديد من الفقرات الشيقة، كرمت الرابطة إدارة الجامعة وعدد من منسقيها القدامة بالإضافة الي تكريم عائلة الشهيد حمزة ابو طيور وعائلة الاسير مجدي ياسين من جامعة الأقصى درع الرابطة تقديرا منها لهم .