الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا - وقفة ومسيرة تضامنية مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 14:18 )
اريحا - معا - نظمت القوى الوطنية في محافظة اريحا والأغوار و وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق باتجاه دوار مدينة اريحا.

جاء ذلك بمشاركة محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وامين سر اقليم حركة فتح في محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل ومدير مديرية وزارة شؤون الأسرى كمال أبو جرار عضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك ورئيس نادي الأسير عيد براهمة وممثلي الفصائل الوطنية عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية غازي ابو الهيجاء وناصر عواجنة امين سر جبهة النضال الشعبي وقيادة منطقة الامن الوطني في اريحا والاغوار بالتنسيق مع العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية، واهالي الاسرى والعديد من الشخصيات الاعتبارية.

محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني اكد ان القيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى في اولوياتها وتعمل على عملية الافراج عنهم في كل المحافل الدولية وخاصة في ظل الصمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والصليب الأحمر على الانتهاكات المستمرة ضد الاسرى، كما طالب مجتمعنا الفلسطيني الالتفاف حول قضيتهم العادلة.

كما اكد امين سر اقليم حركة فتح في محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل اننا نقف اليوم ومعنا القيادة وعلى راسها الرئيس ابو مازن لنرسل رسالة للعالم اجمع مؤكدين ان قضية اسرانا هي جوهر قضيتنا اليومية ولن نكل ولن نتراجع حتى الافراج عنهم جميعا الى دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

فيما اكد كمال ابو جرار مدير وزارة شؤون الأسرى والمحررين ان الوضع الحالي لاسرانا البواسل هو الاخطر في تاريخ الحركة الاسيرة الفلسطينية من حيث القمع والاهمال الطبي الذي شكل خطرا حقيقيا على حياة اسرانا.

من جهته، طالب صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية بتوفير حماية دولية لاسرانا الابطال داخل السجون الاسرائيلية بعد تزايد ملحوظ في الاعتداءات على الاسرى والتزايد الملحوظ ايضا في الاصابة بمرض السرطان والامراض المزمنة المختلفة نتيجة الاهمال الطبي، كما اكد اننا ننتظر الاسبوع القادم بفارغ الصبر الافراج عن الدفعة الثانية من اسرانا الذين اعتقلوا ما قبل اوسلوا.

كما اوضح عيد براهمة مدير نادي الاسير أن الأسرى المرضى والمعزولين في السجون الإسرائيلية يتعرضون الى الانتهاكات لحقوق الانسان يوميا على أيدي إدارة السجون.

وطالب المشاركين في الوقفة التضامنية المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع للافراج عن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى مؤكدين على توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية مع الاسرى.